آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-01:10ص

أخبار وتقارير


عاجل : حوار صنعاء يعلق أعماله احتجاجا على مقتل شابين من عدن

الأحد - 19 مايو 2013 - 10:58 ص بتوقيت عدن

عاجل : حوار صنعاء يعلق أعماله احتجاجا على مقتل شابين من عدن
مواطن جنوبي يرفض الحوار الوطني الذي انطلق في صنعاء في مارس الماضي بإحدى فعاليات الحراك الجنوبي ـ الارشيف

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

أعلنت فرق مؤتمر الحوار الوطني صباح اليوم تعليق أعمالها  احتجاجا على مقتل شابين من أبناء مدينة عدن برصاص مرافقي شيخ قبلي مشارك بالحوار مساء الأربعاء الماضي.

 

ونقل مراسل (عدن الغد) من صنعاء أن جميع المشاركين في فرق العمل التي تم تقسيمها في مؤتمر الحوار الوطني علقت أعمالها احتجاجا على مقتل الشابين جعفر حسن آمان وصديقه خالد محمد الخطيب .

 

وقال مشاركين في مؤتمر الحوار لـ(عدن الغد) أن التعليق جاء بقرار من الأمانة العامة للحوار وأن جميع الفرق أيدت القرار.

 

وأشار المشاركون إلى أنهم عازمون على مواصلة تعليق أعمال جلسات الحوار في حال لم يتم تقديم مرتكبي الجريمة إلى القضاء ونيلهم الجزاء العادل.

 

وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من إعلان وزارة الداخلية ضبط اثنين من مرتكبي الجريمة ، فيما وجه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسرعة القبض على الجناة واصفا جريمة مقتل الشابين بأنها جريمة همجية واستهجنها المجتمع.

 

وناشدت أسرتا أمان والخطيب النائب العام للتدخل العاجل لإلقاء القبض على القتلة والتوجيه لنيابة أمانة العاصمة بالتحقيق في القضية.

 

وعلى صعيد أخرى تقام صباح غدا وقفة احتجاجية أمام مبنى الحكومة في عدن تنديدا بعملية القتل والوحشية التي تعرض لها الشابين الخطيب وآمان من قبل مرافقي شيخ قبلي في صنعاء.

وتطالب المكونات السياسية والاجتماعية والمدنية والشبابية في مدينة عدن بضرورة تقديم مرتكبي الجريمة البشعة إلى العدالة ، محملين الجهات الرسمية مسؤولية أي تقصير في رد اعتبار المواطن المدني الذي يتعرض لهمجية ووحشية القبيلة.