آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

أخبار وتقارير


خلافات بين محمد علي أحمد ومشاركين جنوبيين في حوار صنعاء حول تعليق المشاركة

الأحد - 19 مايو 2013 - 11:22 ص بتوقيت عدن

خلافات بين محمد علي أحمد ومشاركين جنوبيين في حوار صنعاء حول تعليق المشاركة
محمد على احمد في حوار صنعاء ـ الارشيف

صنعاء ((عدن الغد)) خاص :

شب صباح اليوم خلاف كبير بين عدد من القيادات الجنوبية المشاركة في فريق القضية الجنوبية بمؤتمر الحوار الوطني المنعقد في صنعاء على خلفية تعليق جلسات أعمال الفريق اليوم تنديدا بمقتل أثنين من أبناء مدينة عدن بصورة وحشية بالعاصمة صنعاء على يد مرافقين لشيخ قبلي بارز.

 

وبحسب مشاركون جنوبيون لـ(عدن الغد) أن خلافات اندلعت بين القيادي محمد علي أحمد وعدد من المشاركين الجنوبيين من بينهم لطفي شطارة وشفيع العبد حول بقاء الأول في فندق موفنمبيك.

 

وأشارت المصادر إلى أن قيادات جنوبية خرجت من لقاء قصير مع القيادي محمد علي احمد وعليها الغضب والاستنكار لعدم الاستجابة لمطالبهم بالخروج من الفندق.

 

وترى القيادات أن بقاء بن علي في الفندق معناه رفضه قرار تعليق الجلسات الذي صدر عن الأمانة العامة لمؤتمر الحوار.

 

وقال المشاركون أن قيادات جنوبية مشاركة في حوار صنعاء تطالب محمد علي أحمد بالخروج من الفندق الذي يشهد جلسات أعمال فريق القضية الجنوبية تعبيرا عن احتجاجه على مقتل الشابين جعفر حسن آمان وصديقه خالد محمد الخطيب برصاص مرافقي الشيخ القبلي العواضي المشارك في الحوار نفسه إلا أن محمد علي يرفض الخروج .

 

وقال مصدر مقرب من محمد علي أحمد لـ(عدن الغد) أن القيادي بن علي يسكن في الفندق الذي تعقد فيه جلسات الحوار ، مضيفا أن بقائه في الفندق ليس رفضا لقرار تعليق جلسات أعمال الحوار وانما بقصد السكن ودواعي أمنية أخرى.