آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-04:47م

أخبار وتقارير


عراك بين محمد علي احمد وناشطة جنوبية بقاعة مؤتمر الحوار الوطني

الأحد - 19 مايو 2013 - 11:46 ص بتوقيت عدن

عراك بين محمد علي احمد وناشطة جنوبية بقاعة مؤتمر الحوار الوطني
محمد علي احمد مشاركا في مؤتمر الحوار الوطني قبل اسابيع

صنعاء (عدن الغد)خاص

قالت الناشطة اليمنية "ليزا الحسني" عضو اللجنة الفنية للحوار الوطني اليمني  ان القيادي الجنوبي البارز "محمد علي احمد" اعتدى عليها بالضرب مرتين اليوم الأحد خلال وجودهما بإحدى قاعات مؤتمر الحوار صباحا .

وقالت الحسني في تصريح لصحيفة "عدن الغد" عبر الهاتف ان القيادي محمد علي احمد اعتدى عليها بالضرب مرتين عقب احتدام نقاش سياسي بينهما ونشوب خلاف لكن "الحسني" لم تضف معلومات أخرى .

 

وقال مشاركون في مؤتمر الحوار لـ"عدن الغد" ان الخلاف بدأ عقب قيام جميع اللجان بتعليق عملها احتجاجا على عدم إلقاء القبض على قتلة الشهيدين "حسن امان" وخالد الخطيب  موضحين ان جميع اللجان علقت أعمالها باستثناء فريق القضية الجنوبية حيث رفض "محمد علي احمد" تعليق العمل وطلب من المشاركين مواصلة العمل.

 

وبحسب احد المشاركين في مؤتمر الحوار الذي تحدث لـ"عدن الغد" فان عدد من الشباب المشاركين في المؤتمر داروا على جميع القاعات التي تعقد فيها الجلسات وهم يهتفون "لاحوار تحت الرصاص" مشيرا إلى ان المحتجين كانوا يمرون بكل القاعات بصورة طبيعية.

 

وفور وصول المحتجين إلى القاعة الخاصة بالقضية الجنوبية استقبلهم "محمد علي احمد" حيث دار بينه وبين "ليزا الحسني" نقاش حاد موضحا ان النقاش تضمن سباب ولعن بين الطرفين قبل ان تقوم "ليزا الحسني" بقذف "بن علي" بقنينة ماء معدني وحينها نشب عراك بين الطرفين .

واثار رفض المشاركين في لجنة القضية الجنوبية رفضهم تعليق جلسات العمل فيما علقت جميع اللجان الاخرى استغراب الكثير من المشاركين من ابناء محافظات شمالية عدة حيث قال كثيرون منهم ان جميع اللجان الاخرى علقت اعمالها تضامنا مع اسر الشهيدين "امان" والخطيب" وكان من المفترض ان تكون لجنة القضية الجنوبية اولى اللجان التي يجب ان تعلق اعمالها .