آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:24م

أخبار عدن


فساد جامعة عدن يفشل احتفالات الذكرى المئوية للفنان (محمد مرشد ناجي )

الأحد - 19 مايو 2013 - 06:48 م بتوقيت عدن

فساد جامعة عدن يفشل احتفالات الذكرى المئوية للفنان (محمد مرشد ناجي )
ظلام دامس وكراسي فارغة بقاعة محمد علي لقمان حيث كان مقرر ان تقيم جامعة عدن اليوم الاحد احتفالا بذكرى مرور مئة يوم على رحيل الفنان المرشدي- عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص

أفشلت حالة من الفساد تعيشها جامعة عدن منذ سنوات احتفالات كان مقرر لها ان تقام اليوم الأحد على إحدى قاعات الجامعة احتفاء بالذكرى المئوية لرحيل الفنان "محمد مرشد ناجي" .

 

وتسبب انقطاع التيار الكهربائي عن قاعة تابعة للجامعة بمقرها الرئيسي بخور مكسر بخروج العشرات من المشاركين من الاحتفال قبل البدء به بسبب الأجواء الحارة وعدم تمكن الجامعة من إيصال التيار الكهربائي للقاعة بسبب افتقادها لمولد كهرباء رغم الميزانية المالية  الضخمة للجامعة .

 

ولم يتمكن الكثير من الحاضرين من حضور الاحتفاء بذكرى مرور مئة يوم على رحيل الفنان محمد مرشد ناجي وغادر العشرات قبل بدء الحفل .

 

وقالت مصادر عاملة في جامعة عدن لـ"عدن الغد" ان عدم تمكن إدارة الجامعة من توفير مولد كهرباء صغير لقاعة احتفالاتها الرئيسية يوضح مدى ضخامة حالة الفساد المالية التي تعاني منها الجامعة .

 

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ"عدن الغد" فان الميزانية التشغيلية الخاصة بالجامعة في الشهر الواحد تتجاوز عدة ملايين من الدولارات لكن ايا من هذه النفقات لا يوجه في الاتجاه الصحيح وتذهب لصالح متنفذين في الجامعة.

ويكشف عدم تمكن الجامعة توفير مولد كهرباء قد لا تتجاوز قيمته الـ 5 ألف دولار حالة الفساد المتعاظمة التي ترزح تحتها جامعة عدن منذ سنوات .