آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-08:01ص

أخبار وتقارير


وسائل إعلام عربية تتجاهل تظاهرات مليونية للجنوبيين بعد امتناع مراسليها عن تزويدها بالأخبار

الأربعاء - 22 مايو 2013 - 11:25 ص بتوقيت عدن

وسائل إعلام عربية تتجاهل تظاهرات مليونية للجنوبيين بعد امتناع مراسليها عن تزويدها بالأخبار
مشاركون في فعالية ذكرى فك الارتباط بعدن امس الثلاثاء

صنعاء((عدن الغد)) خاص:

تجاهلت وسائل إعلام عربية عدة اليوم الأربعاء وقائع أحداث التظاهرات المليونية التي شهدتها مدينة عدن يوم أمس الثلاثاء وذلك بعد امتناع مراسليها والذين ينتسب غالبيتهم إلى محافظات شمالية وتشكل نسبتهم 98 % من مراسلي وسائل الإعلام العربية والعالمية في اليمن عن إرسال أي مواد إعلامية .

 

وقالت مصادر إعلامية في العاصمة اليمنية صنعاء لـ"عدن الغد" ان عدد من مراسلي وسائل الإعلام العربية والعالمية ممن ينتسبون إلى محافظات شمالية عدة اتفقوا على عدم إرسال أي خبر عن الفعالية المليونية التي شهدتها مدينة عدن عصر أمس الثلاثاء في واقعة تعزز من الاتهامات الموجهة لهؤلاء المراسلين والذين يتهمون بأنهم يعادون قضية الجنوب من منطلق مناطقي صرف .

 

واليوم الأربعاء غابت اخبار تظاهرات شارك فيها قرابة مليون جنوبي بساحة العروض بعدن عن غالبية وسائل الإعلام العربية .

 

وبحسب مصادر "عدن الغد" فقد توافق عدد من مراسلي الصحف العربية والوكالات الإخبارية على عدم ارسال أي خبر عن هذه الفعالية وتجاهلها تجاهلا تاما وهو ماحدث لاحقا .

 

وقالت المصادر ان هذا التوافق بين مراسلي وسائل الإعلام هذه جاء بعد الدعوة التي وجهها الرئيس الجنوبي "علي سالم البيض" المتشدد في مطلب استقلال الجنوب بعكس قيادات جنوبية أخرى حيث يرى مراسلي وسائل الإعلام هذه ان نشر خبر مشاركة قرابة مليون شخص في فعالية دعا لها الرئيس "البيض" من شأنها ان تمنحه حضور قوي فيما يسعى مراسلو وسائل الإعلام اليمنية هذه إلى اضفاء الشرعية على قيادات جنوبية موالية لصنعاء وتشارك في مؤتمر حوار صنعاء .