آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


توجهات لتشكيل حكومة انتقالية للجنوب عقب مغادرة قيادات بارزة إلى بيروت

الأربعاء - 22 مايو 2013 - 05:27 م بتوقيت عدن

توجهات لتشكيل حكومة انتقالية للجنوب عقب مغادرة قيادات بارزة إلى بيروت
الرئيس البيض

عدن(عدن الغد)خاص:

توجهت عدد من القيادات الجنوبية البارزة امس صوب العاصمة اللبنانية بيروت بهدف إجراء لقاء موسع مع الرئيس علي سالم البيض ، وسط انباء عن توجهات لتشكيل حكومة انتقالية جنوبية خلال الأيام القادمة.

وغادرت القيادات عبر مطار عدن بصورة عاجلة وفق ما أفاد به مصدر مرافق مع الوفد.

 

وقال المصدر لـ(عدن الغد)وفد القيادة الجنوبية المتجه الى بيروت تكون من الشيخ احمد محمد بامعلم رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بمحافظة حضرموت والسفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الاعلى للحراك والعميد عيدروس حقيس رئيس المجلس الاعلى للحراك السلمي بأبين والمناضل علي باثواب النائب الاول لرئيس المجلس الأعلى للحراك السلمي بمحافظة حضرموت.

 

وأضاف المصدر أن الوفد سوف يجري لقاءات مكثفه مع الرئيس علي سالم البيض في العاصمة اللبنانية بيروت وسوف تتناول هذه اللقاءات اخر المستجدات الراهنة على الساحة الجنوبية ونتائج اللقاءات التي أجرها البيض مع عدد من الدبلوماسيين العرب والأجانب في بيروت.

 

وفي الوقت الذي أفادت بها تسريبات إعلامية حول اعتزام الرئيس البيض طرح مقترح تشكيل حكومة انتقالية جنوبية على القيادات عقب مشاروات مع ممثلي دول عربية واجنبية في لبنان خلال لقاءات دبلوماسية سابقة عقدها مؤخرا في بيروت.

لم يؤكد مكتب البيض او ينفي حتى اللحظة هذه التسريبات كما لاتؤكدها "عدن الغد"

إلا أن هذه التسريبات لم تؤكد من مصدر مكتب البيض أو من الوفد المرافق إلا أن هناك مطالب شعبية بتحركات اكثر جدية من أجل قضية الجنوب خصوصا عقب المليونية التي احيائها الجنوبيين في عدن يوم 21 مايو في الذكرى الـ19 لإعلان فك الارتباط.

 

ويأتي لقاء القيادات بعد اسابيع فقط من اتفاق مبدئي بين البيض ورئيس المجلس الأعلى للحراك حسن باعوم تضمن عدة نقاط من بينها توحيد قوى مكونات الحراك الجنوبي السلمي واتخاذ إجراءات التوحيد عن طريق الائتلاف الوطني الجنوبي أو التنسيق أو الاندماج ، إلى جانب الاتفاق بصورة نهائية على تشكيل قيادة وحدة وطنية جنوبية مؤقتة تمثل الجوانب السياسية والاجتماعية والميدانية 50% منها من الشباب والشابات وتسريع عمل لجنة الحوار الوطني الجنوبي لكافة القوى المؤمنة بالتحرير والاستقلال في الداخل والخارج لإقرار الأسس والثوابت الوطنية الجنوبية.