آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-01:43ص

أخبار وتقارير


وزارة الداخلية اليمنية : مخطط للقاعدة لإعلان غيل باوزير إمارة إسلامية

الجمعة - 24 مايو 2013 - 03:30 م بتوقيت عدن

وزارة الداخلية اليمنية : مخطط للقاعدة لإعلان غيل باوزير  إمارة إسلامية
ذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني، مساء الخميس، أن هذا المخطط المحكوم عليه بالفشل يعكس تمسك ما يسمى بـأنصار الشريعة بـأحلامهم المريضة التي منيت بفشل ذريع في محافظات أبين وشبوة ورداع البيضاء.

المكلا((عدن الغد))خاص

كشفت وزارة الداخلية اليمنية عن "مخطط إرهابي" لعناصر ما يسمى بـ"أنصار الشريعه" المرتبطة بتنظيم القاعدة للاستيلاء على بلدة غيل باوزير في محافظة حضرموت، وإعلانها "إمارة إسلامية".

 

وذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني، مساء الخميس، أن هذا "المخطط المحكوم عليه بالفشل" يعكس تمسك ما يسمى بـ"أنصار الشريعة" بـ"أحلامهم المريضة" التي "منيت بفشل ذريع" في محافظات أبين وشبوة ورداع البيضاء.

 

وقالت الوزارة إن "مثل هذه المخططات هي أضغاث أحلام تدلل عن حالة الإفلاس والعزلة التي وصل إليها هذا التنظيم الإرهابي والذي أصبح دون سند شعبي ومعزولاً ومطارداً من مختلف محافظات الجمهورية وأينما وجد".

 

وهددت الوزارة جماعة " أنصار الشريعة " بأنها سوف تلاقي المصير نفسه الذي لاقته في معركة تحرير أبين "السيوف الذهبية"، حين تمكنت الأجهزة الأمنية من قتل عدد كبير من عناصر أنصار الشريعة، فيما فر الكثير منهم، وفقا للوزارة.

 

وتشهد بلدة غيل باوزير شللا تاما للأجهزة الحكومية لاسيما قوات الأمن، وذلك بعد سلسلة اغتيالات نفذها التنظيم واستهدف نحو 10 ضباط من منتسبي المخابرات والشرطة، الأمر الذي أدى إلى عزوف ما تبقى من الأجهزة الأمنية وانتقال منتسبيها إلى مدينة المكلا عاصمة المحافظة.

 

وقال سكان محليون  إن مسلحي أنصار الشريعة يتحركون في البلدة بكل حرية على متن دراجات ومركبات، بالإضافة الى قيامهم بوضع ملصقات و"بوسترات جهادية" وأخرى تدعو لإعلان غيل باوزير إمارة إسلامية.

 

واستبعد السكان سيطرة "أنصار الشريعة" على البلدة لأسباب جغرافية، كونها عبارة عن منطقة منبسطة ومفتوحة، وبالتالي فإن الجيش قادر على محاصرتها من جميع الجهات.