آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:23م

أخبار وتقارير


مؤتمر الحوار الوطني يتحول الى مؤتمر العراك المناطقي

السبت - 01 يونيو 2013 - 07:42 م بتوقيت عدن

مؤتمر الحوار الوطني يتحول الى مؤتمر العراك المناطقي
القباطي والبركاني

صنعاء(عدن الغد)خاص:

وصف اعضاء في مؤتمر الحوار اليمني المؤتمر بانه تحول  من مؤتمر حوار وطني الى مؤتمر عراك وطني وبامتياز . حد تعبير اعضاء  في المؤتمر.

 

وقال عضو  جنوبي يشارك في المؤتمر في اتصال مع محرر (عدن الغد)عبر الهاتف ان " مؤتمر  الحوار الوطني الشامل (بحسب وصفه) تحول صباح اليوم من حوارا بالكلمات الى حوار بالصفعات والقذف بالكراسي والطاولات ".

 

وأكد العضو الذي طلب عدم الكشف عن اسمه " ان  احد جلسات فريق ما يسمى بـ(الحكم الرشيد) شهدت  عراكاً بالأيدي والأرجل والكراسي والطاولات    بين القيادي المؤتمري ( سلطان البركاني) والقيادي في الطرف الآخر (عبد المجيد القباطي ) على خلفية ما وصفها المصدر اتهام وجهه البركاني للقباطي انه عنصري ومناطقي بعد ان اقترح  الأخير ان تكون المناصب العليا في دولة اليمن متساوية بين الشمال اليمني والجنوب , وهو الاقتراح الذي اثار حفيظة البركاني واعلن رفضه لهذا المقترح واتهم عبد الحميد بالمناطقيه ونعته بالانفصالي .

 

وأكد المصدر ان البركاني والقباطي اشتبكا بالأيدي وتصافعا  قبل ان يستخدم كلا منهما الكرسي الذي كان يقعد عليه في الاشتباك  الذي قال المصدر انه دام لبضع دقائق قبل ان يتدخل اعضاء الحوار  والفصل بينهما

وتأتي تلك الحادثة بعد عشرات الحوادث المشابه بينها اعتدى على ضباط وحراس بوابة المؤتمر ودخول القاعة بالسلاح   فضلاً عن اشتباكات بين اعضاء الحوار انفسهم .

 

وبنشد اليمنيون من خلال  مؤتمر الحوار الذي يعقد في فندق وسط العاصمة اليمنية صنعاء دولة مدينة بيعداً عن اعراف وعادات وتقاليد القبيلة وهو  الأمر الذي قد يصعب  على اعضاء المؤتمر  في الخروج بحلول لتلك المشكلات المطروحة على طاولته بما فيها نزع السلاح من القبائل اليمينة .

 

*من صالح أبوعوذل