آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-10:07ص

أخبار وتقارير


د. خالد بلخشر: تلقينا موافقة أغلبية المرشحين لتحضيرية المؤتمر - اللقاء الجنوبي الجامع

الإثنين - 03 يونيو 2013 - 09:15 ص بتوقيت عدن

د. خالد بلخشر: تلقينا موافقة أغلبية المرشحين لتحضيرية المؤتمر - اللقاء الجنوبي الجامع
الدكتور خالد بلخشر مسئول العلاقات والتواصل بتيار مثقفون من اجل جنوب جديد

المكلا ((عدن الغد )) خاص:

تلقت رئاسة تيار مثقفون من أجل جنوب جديد خلال الأربعة الأيام الماضية موافقات أغلبية المرشحين للجنة التحضيرية للمؤتمر– اللقاء الجنوبي الجامع، مع سيرتهم الذاتية.

وعما تم إنجازه حتى الآن بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية أفاد الدكتور خالد بلخشر مسئول العلاقات والتواصل بالتيار، أن معيارية التشكيل على أساس الكفاءة والاختصاص والخبرة والمهنية، كان لها صدى واسع، تجلى ذلك في الاستجابات والاتصالات التي تلقاها التيار من المرشحين والمكونات والمحافظات والجاليات والشخصيات الجنوبية في أنحاء العالم.

وأضاف: إن مما يعزز الثقة بنجاح هذه الخطوة ما أبدته الشخصيات المرشحة من حرص عميق في مخاطبات رسمية، بغية الوصول إلى تحقيق الهدف المرجو من هذه اللجنة التي تهيئ للمؤتمر– اللقاء الجنوبي الجامع، على قاعدة التحرير والاستقلال وبناء الدولة الجنوبية المدنية الكاملة السيادة.

وأشاد بلخشر بمدى التفاعل الحقيقي الذي أبدته الكفاءات الجنوبية المرشحة لعضوية اللجنة، وقيادات المكونات التي عبرت عن دعمها لهذا الجهد الوطني في هذه المرحلة الحساسة جداً، وحرصها على ضمان نجاحه وفاء للشهداء والجرحى والمعتقلين، وتحقيقاً لإرادة شعب الجنوب في الحرية والاستقلال الناجز.

يذكر أن تيار مثقفون من أجل جنوب جديد أجرى مشاورات واتصالات مع قيادات ومكونات الداخل والخارج، بشأن تشكيل اللجنة التحضيرية، وأقر في اجتماعه الاستثنائي الأخير، معايير وآلية التشكيل، وتطبيقهما بترشيح أعضاء اللجنة، وبدأ خطوته الإجرائية بمخاطبة المرشحين، مطلع الأسبوع الماضي.