آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


جعار تحتفي بالذكرى الأولى لتحريرها من قبضة الجماعات المسلحة (صور)

الخميس - 13 يونيو 2013 - 12:30 ص بتوقيت عدن

جعار تحتفي بالذكرى الأولى لتحريرها من قبضة الجماعات المسلحة (صور)
مشاركون في الاحتفال الذي شهدته جعار عصر يوم الاربعاء -عدن الغد

جعار ((عدن الغد )) خاص:

نظم أهالي مدينة جعار عصر الأربعاء بالتعاون مع اتحاد شباب الجنوب بالمدينة احتفالية جماهيرية كبيرة احتفالا بالذكرى الأولى لتحريرها من الجماعات المسلحة .

واستهل الحفل بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الشيخ أنور كلمة في الحضور تطرقت إلى اهمية  إحياء الذكرى الأولى لتحرير مدينة جعار من الجماعات المسلحة حيث وصف الشيخ أنور أعمال تلك الجماعات ( بالخوارج ) .

 

وقال :"يجب قتالهم موجها التحية للجان الشعبية بجعار ودورها  في حفظ الأمن بالمدينة و أشاد  باللجان الشعبية بلودر الذين قال أنهم  قدموا دمائهم رخيصة من اجل إفشال مخطط صنعاء.

 

 وقال ان المسألة ليس فيها دين ولا جهاد وإنما توجيهات من صنعاء إلى هذه الجماعات وتقضي بالقول :" اذهبوا إلى الجنوب وخربوا ديارهم .

وأكد ان نظام صنعاء بات يخير أهالي الجنوب بين ان يكونوا مع الوحدة وإلا سيرسل اليهم ( القاعدة ).

 

 وأضاف الشيخ أنور :"اليوم شعب الجنوب فهم كل ألاعيبهم وبقي لديهم مخطط الحوار وانني اليوم اعلم علم اليقين أنهم سيتقاتلون يوما ما فيما بينهم بصنعاء واني لأراه قريب."

 

 وفي الأخير شدد على مساعدة اللجان الشعبية مضيفا بالقول :" يجب ان نقف  صفا واحدا معهم واكد انه يجب على اللجان ان يتنبهوا لأخطائهم .

 

و ألقى بعد ذلك الناشط في اتحاد شباب الجنوب سالم الدياني كلمة شكر فيها  أبناء جعار على حضورهم مشيدا في ذات السياق باللجان الشعبية لوقوفهم بوجه القاعدة .

 

وقال :" أؤكد  لكم بأنهم ليسوا قاعدة وأنهم مرسلون من آل لحمر وفي الأخير لا يسعنا إلا ان نقول أنه يجب على أبناء جعار ان يقفوا صفا واحدا .

وأثنى على الشهيد عبداللاه سند .

وبعد ذلك ألقى شاعر الثورة الجنوبية  حسن الصبيحي قصيدة نالت استحسان الجميع وألقيت لاحقا  كلمة رئيس الاتحاد شباب خنفر عبدالحكيم ناصر عبد القوي الذي  شكر كل من شارك في الحفل .

وفي الأخير تم الاختتام بالنشيد الوطني الجنوبي.

 حضر الفعالية كلا من الأخ سالم الدياني رئيس اتحاد الجنوب العام والشيخ أنور الصبيحي والأخ عبدالحكيم ناصر عبد القوي رئيس اتحاد شباب الجنوب خنفر وشخصيات اجتماعية من مدينة جعار وضواحيها.