آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-08:11ص

أخبار وتقارير


قائمون على حملة مليونية لاستقلال الجنوب يستغربون التشكيك بتوجهاتها

الأحد - 16 يونيو 2013 - 03:05 م بتوقيت عدن

قائمون على حملة مليونية لاستقلال الجنوب يستغربون التشكيك بتوجهاتها
القيادي البارز في الحراك الجنوبي حسن باعوم مشاركا في حملة مليون بصمة قبل ايام

عدن((عدن الغد))خاص

استغربت قيادات جنوبية ونشطاء يقومون على رأس حملة شعبية لجمع مليون بصمة لدعم  جهود استقلال الجنوب  توجهات ابدتها قيادات جنوبية أخرى بهدف التشكيك في هذه الحملة التي قال القائمون عليها أنها واضحة واهدافها اشد وضوحا وهي دعم جهود استقلال الجنوب .

وقال القائمون على مشروع مليون بصمة لاستقلال الجنوب في بيان صادر عنهم وتحصلت "عدن الغد " على نسخة منه أن اللجنة التي تقوم بهذه المهام فوجئت بان قيادات جنوبية ممن تسمي نفسها تيار قوى التحرير والاستقلال تبث شائعات هدفها عرقلة نشاط جهود حملة المليون بصمة لا لشيء إلا لكون هذا المشروع انطلق بجهود منفصلة بعيدا عن وصاية هذه القيادات .

 

وقالت اللجنة في بيانها ان  لجنة حملة المليون بصمة تدين البلاغ الصادر عن من يسمون انفسهم "قوى التحرير والاستقلال" لما حمله من تشكيك ومغالطات وتحريض ضد الحملة ونؤكد الآتي :

 

أولا : أن الحملة هدفها التحرير والاستقلال وأنها أسلوب نضالي راقي يتعامل مع المنظمات الدولية بلغة الأرقام التي تفهمها تلك الجهات وسيتم تسليم نسخ من الاستمارات للمنظمات الدولية والإقليمية وكذا سفارات الدول ذات العلاقة بالجنوب المحتل .

 

ثانيا : أن الحملة مبادرة أطلقها نشطاء في الحراك الجنوبي  من محافظة شبوة ، معروفين في ساحات النضال في الحراك الجنوبي في شبوة وغيرها .

 

ثالثا : أن اللجنة في إطار الإعداد للحملة عرضت الاستمارة على كل الهيئات والشخصيات الجنوبية في الداخل والخارج لأخذ آرائهم وموافقتهم عليها ولم تلاقي أي اعتراض منهم .

 

رابعا : أننا نتوجه إلى شعب الجنوب الذي تفاعل مع هذه الحملة أن لا ينخدع بتلك الإشاعات التي بثتها تلك المسميات التي لا هدف لها إلا الوصاية على شعب الجنوب ، وأننا نتساءل هل يريدون تحرير واستقلال الجنوب وإقامة دولته التي تتسع لكل أبناء الجنوب أم يريدون استعادة دولتهم وحكمهم فقط .