آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-04:48م

أخبار وتقارير


مؤسسة موانئ خليج عدن تعقب لـ عدن الغد

الأربعاء - 19 يونيو 2013 - 08:21 م بتوقيت عدن

مؤسسة موانئ خليج عدن تعقب لـ عدن الغد
شهد ميناء عدن خلال الاشهر الماضية نهضة نوعية افتقد لها منذ عقود

عدن((عدن الغد))خاص:

 

تلقت صحيفة "عدن الغد" مساء اليوم الأربعاء تعقيبا من رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة موانئ خليج عدن

 ردا على الخبر المنشور في الموقع عصر اليوم تحت عنوان صحفيون: "رئيس مجلس مؤسسة موانئ خليج عدن يرفض الحديث عن نشاط ميناء عدن والشركة الوهمية المشغلة له".

وعملا بحق الرد تشر "عدن الغد" نص التعقيب الذي جاء فيه :

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

"الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن يتحدث لكل الصحافيين والشركة المشغلة رسمية بقرار من مجلس الوزراء"

 

 

الأخ\ فتحي بن لزرق

رئيس تحرير موقع "عدن الغدالاخباري"      المحترم    

 

تحية       وبعد    

 الموضوع:رد

طالعنا موقعكم عصر هذا اليوم الأربعاء تاريخ 19\6\2013م بخبر تحت عنوان:صحفيون: "رئيس مجلس مؤسسة موانئ خليج عدن يرفض الحديث عن نشاط ميناء عدن والشركة الوهمية المشغلة له"

أولا: نؤكد لكم وللقراء الأعزاء أن ماجاء في الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا إذ أن الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن القبطان سامي سعيد فارع يتحدث لكل الصحافيين دون استثناء ويرحب بهم في مكتبه ويرد على أسئلتهم كما أنه يصطحب الكثير منهم في جولات بحرية يطلعهم خلالها على نشاط الميناء والخطوط العالمية التي عادت مجددا للعمل في الميناء بعد أن كانت قد هجرته في السنوات الماضية وللعلم فقد كانت آخر الزيارات الصحافية لفريق من قناة الجزيرة وفريق من قناة السعيدة فكيف لايتحدث عن نشاط ميناء عدن وقد حقق الميناء في عهده طفرة نوعية في عدد الحاويات والخطوط الملاحية والبواخر التي تتدفق يوميا إلى الميناء..

ثانيا:شركة عدن لتطوير الموانئ شركة رسمية أنشئت بقرار مجلس الوزراء رقم (2)لعام 2013م والمسجلة رسميا -أيضا- بموجب قرار رئيس المنطقة الحرة رقم (7)لعام 2013م بشان تأسيس وتسجيل شركة عدن لتطوير الموانئ... فأين هي الشركة الوهمية التي تتحدثون عنها في خبركم..؟! ولماذا كل هذا التجني على ميناء عدن ورمي الاتهامات على عواهنها دون مراعاة لما تعكسه مثل هكذا أخبار كاذبة وغير مسئولة من أضرار بسمعة الميناء ونشاطه الاقتصادي الريادي في المنطقة والذي استعاده بفعل تضافر جهود كل الخيريين ..

ثالثا: كنا نفضل أن يذكر لنا الخبر من هم الصحفيون المندوبون والمراسلون لعدة وسائل إعلام محلية وعربية الذي رفض الرئيس التنفيذي الحديث لهم فقد تعودنا من عدن الغد أن يسمي الأمور بمسمياتها ولاينسبها إلا لأصحابها ومؤسساتهم ولايخفيها تحت لفظ العموم ..

وختاما نحب أن نؤكد لكم بأن أبواب مكتب الرئيس التنفيذي ونوابه وميناء عدن مفتوحة لكل الصحافيين الباحثين عن الحقيقة وعن النقلة النوعية الكبيرة التي حققها الميناء بشكل عام وشركة عدن لتطوير الموانئ بشكل خاص وفي مدة زمنية لاتتجاوز الستة الأشهر وبكادر محلي 100%

نتمنى نشر ردنا كاملا كما أرسلناه إيمانا بحق الرد وتوضيح كل الحقائق للرأي العام .. 

وتقبلوا تقديرنا

أخوكم:خالد أحمد محمد

رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة موانئ خليج عدن