آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-05:27م

أخبار وتقارير


أمين عام الحراك الجنوبي ينفي تصريحات حول ارسال شباب جنوبيين إلى ايران

السبت - 29 يونيو 2013 - 01:37 م بتوقيت عدن

أمين عام الحراك الجنوبي ينفي تصريحات حول ارسال شباب جنوبيين إلى ايران
جبران خلال حديث لقناة العربية قبل اكثر من شهر

عدن((عدن الغد))خاص

نفى الامين العام للمجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي السفير "قاسم عسكر جبران" صحة التصريحات التي نشرها موقع قناة العربية اليوم السبت والتي زعم فيها بان "عكسر" قد قال ان أن بعض الشباب في الحراك ذهبوا إلى إيران للتدريب مؤكدا ان هذه التصريحات غير صحيحة بالمطلق .

وقال "جبران" في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" عبر الهاتف اليوم السبت ان مانشرته قناة العربية نقلا عن مراسلها في صنعاء الزميل "عبدالعزيز الهياجم" هو امر غير صحيح بالمطلق مؤكدا انه لم يدل  لقناة العربية أو مراسلها في صنعاء مؤخرا باي تصريحات .

وأضاف بالقول :" مانشر على لساني حول قولي بان أن بعض الشباب في الحراك ذهبوا إلى إيران للتدريب هو محض افتراء ولا أساس له من الصحة هنالك محاولة للإساءة لي وانا هنا اؤكد عبر صحيفة "عدن الغد" ان هذه التصريحات غير صحيحة ولا صلة لي بها مطلقا .

وطالب "جبران" مراسلي وسائل الإعلام في اليمن الالتزام بالمهنية مؤكدا احتفاظه بحقه في مقاضاة من يحاولون الإساءة اليه .

وكانت قناة العربية قد نشرت اليوم السبت تقرير مطولا بعنوان  (إيران تدرب مئات من عناصر الحوثي والحراك الجنوبي باليمن) نقلا عن مراسلها في اليمن "عبدالعزيز الهياجم.

وقال التقرير ان الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك الجنوبي قاسم عسكر، اكد أن بعض الشباب في الحراك ذهبوا إلى إيران للتدريب، وبالتالي بحثوا عن التمويل والتدريب من أجل مواجهة الاحتلال الشمالي. ونوه عسكر إلى أن " بعض القادة البارزين في الحراك ذهبوا إلى الحوثيين من أجل السلاح، ونحن حذرناهم بأن يتوقفوا".

وبحسب القيادي الجنوبي قاسم عسكر، أيضا، قدم حزب الله بعض التمويل لقيادة الحراك، وحصلوا على التدريب الإعلامي للقناة التلفزيونية (عدن لايف)، التابعة للحراك والمناوئة للحكومة اليمنية، والتي تبث من بيروت.