مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 16 أبريل 2014 10:39 صباحاً

شرطة نيويورك تلغي وحدة خاصة
يحدث الآن: موظفو التربية بعدن يواصلون اعتصاماتهم للمطالبة بمستحقات (مصور)
السعودية تضبط 15 ألف متسلل من اليمن
كندا حنا تنتقد الدراما اللبنانية
النيابة ترفض إتهام عز لزينة بالتزوير
ليلى علوي تدخل معسكراً مغلقاً من أجل لحاق مسلسلها
هيفاء وهبي ترأس لجنة
فن

محمد عسّاف يغني "علّي الكوفية" بجوار ضريح عرفات

قوبل عساف بالهتافات والتصفيق حين اعتلى المسرح، فيما حال أفراد الأمن دون وصول كثيرين تدافعوا باتجاهه لالتقاط صور معه. وقال عساف:
الفنان محمد عساف (محبوب العرب)

الفنان محمد عساف : إنه  الشاب الذي شغل بال الملايين بصوته العذب، والذي تابعه منذ البداية ملايين العرب في الشرق الأوسط وحول العالم، وشاهدوا مراحل تقدمه في برنامج "أراب أيدول" ليفوز بلقب "محبوب العرب" لهذا العام، ولكن من هو محمد عساف، وكيف كانت حياته قبل هذا النجاح الهائل؟

- ولد عساف، وهو من أصول فلسطينية، في ليبيا بالعاشر من سبتمبر/أيلول عام 1989، وغادر ليبيا مع والديه عندما كان عمره أربعة أعوام، وعاش في مخيم خان يونس في قطاع غزة، فلسطين.

- كان متفوقا في المرحلة الابتدائيّة، كما شارك في الإذاعة المدرسيّة، تخرج من قسم الفنون الإعلامية من إحدى الجامعات الفلسطينية، ولطالما تمثلت هواياته بلعب كرة القدم والغناء.

- اكتشف أصدقاؤه موهبته خلال رحلة كشفية, مما دفعهم لتشجيعه,  في صقل موهبته, والمساهمة بصوته من أجل القضية الفلسطينية, فبدأ مشواره في سن الخامسة, و أكمل طريقه ليطل على الجمهور الفلسطيني بأغنية "شدي حيلك يا بلد", و هو لا يزال في الحادية عشر فقط من العمر.

- كما شارك في الكثير من الأغاني الوطنية, فغنى لأبو عمار, و الكوفية, وللجبهة الشعبية, و أنشد أيضا للأسير المحرر خضر عدنان, وساهم في إحياء أغاني الثورة من جديد, كالرباعية الرباعية, وأشهد يا عالم علينا و على بيروت.

- نجح الشاب الفلسطيني محمد عساف في الاشتراك ببرنامج عرب أيدول, محبوب العرب, حيث استغرق وصوله إلى بيروت للمشاركة يومين كاملين, بعدما غادر غزة, متجها إلى مصر, ومنها إلى لبنان.

- أصبح الشغل الشاغل لوسائل التواصل الاجتماعي خلال تقدمه بمراحل البرنامج، كما تم تلقيبه بالصاروخ, من قبل أهالي غزة, معربين عن قدرته على إبراز الهوية الفلسطينية, للتعبير عن قضيتهم, و مساندتها.

- نشر رئيس الوزراء الفلسطيني المستقيل سلام فياض عبر صحفته الرسمية على موقع الفيسبوك نداءً للشعب الفلسطيني يقضي بالتصويت ودعم عساف، المشترك في الموسم الثاني من أراب أيدول.

- فاز بلقب أراب أيدول، محبوب العرب في الموسم الثاني للبرنامج في 22 يونيو/حزيران عام 2013.

 

*عن تقرير (CNN)

المزيد
الثلاثاء 02 يوليو 2013 12:21 صباحاً
رام الله ((عدن الغد))متابعات

رقص آلاف الفلسطينيين، ليل الاثنين، على أنغام أغنية "علي الكوفية" التي أداها الفلسطيني محمد عسّاف الحائز لقب "محبوب العرب" في برنامج "أراب آيدول"، في الساحة المحاذية لضريح الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، في مقرّ الرئاسة الفلسطينية.

 

وقدّر عدد الحاضرين بأكثر من 40 ألفاً، فيما انتشر رجال الأمن وسيارات الإسعاف في المنطقة تحسباً لأي طارئ. واعتلى شبان أسطح المنازل القريبة فيما تسلق آخرون أعمدة الهاتف والكهرباء.

 

وقُوبل عساف بالهتافات والتصفيق حين اعتلى المسرح، فيما حال أفراد الأمن دون وصول كثيرين تدافعوا باتجاهه لالتقاط صور معه. وقال عساف: "أنا سعيد جداً بوجودي بينكم، وإن شاء الله أرفع رؤوسكم عالياً".

 

وبناءً على رغبة الحشود غنَّى عساف أغنيته "علي الكوفية" التي أشار فيها أكثر من مرة إلى الرئيس عرفات. كما غنَّى لرام الله والدلعونا وأغاني وطنية فلسطينية.

 

وكان عساف وصل ظهر الاثنين إلى الضفة الغربية عبر معبر اللنبي الذي يفصل بين الأردن والضفة ثم انتقل إلى مدينة رام الله، حيث زار ضريح عرفات ووضع إكليلاً من الزهور قبل أن يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وسيغني عساف خلال الأيام المقبلة في بيت لحم والخليل ونابلس.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك