آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


المجلس الاعلى للحراك بلحج يعيد هيكلة قيادته وينتخب القيادي المنفي بجاش الاغبري رئيسا له

الجمعة - 05 يوليه 2013 - 12:17 ص بتوقيت عدن

المجلس الاعلى للحراك بلحج يعيد هيكلة قيادته وينتخب القيادي المنفي بجاش الاغبري رئيسا له
القيادي الجنوبي بجاش الاغبري

لحج((عدن الغد)) خاص:

 عقد المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي لتحرير الجنوب مؤتمر هيكلة مجلسه بمحافظة لحج  صباح اليوم بقاعة صبر للأفراح بمشاركة   بحضور مختلف مديريات محافظة لحج عبر مندوبين تم انتخابهم بالتوافق مسبقا وفقا لمعايير الكفاءة والقدرة والنزاهة والإخلاص والجدية فاق عددهم ال500مندوب ومشارك وضيف  ابرزهم  رئيس حراك محافظة عدن عمر سعيد احمد الصبيحي وصلاح الشنفرى نائب رئيس المجلس الأعلى للحراك والأستاذ علي هيثم الغريب والشيخ ياسر العزيبي وأول جريح للحراك الجنوبي أحمد سعيد علي الصبيحي وعضو هيئة رئاسة المجلس علي هيثم الردفاني.

وقد افتتح مؤتمر الهيكلة بلحج بقراءة آيات من الذكر الحكيم  تلاها احد الحاضرين وقراءة النشيد الوطني للجنوب   وبالوقوف دقيقة حداد على ارواح شهداء ثورة الجنوب منذ انطلاقة ثورة الجنوب السلمية حتى اليوم .

الى ذلك القى رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الهيكلة بلحج الأستاذ محمد علوي كلمة  الافتتاح رحب فيها بالحاضرين  وبارك نجاح مؤتمر الهيكلة  وقال ان انعقاده في هذه المحافظة  يتصل بنسب وارث تاريخي قديم لهذه المحافظة البطلة يمتد على مستوى الجزيرة العربية .

واردف اننا من هذه اللحظة التاريخية  والحاسمة التي يمر بها وطننا لأول مرة في تاريخه والتي جعلته امام مفترق طرق كبيرة  وخطيرة اما يكون او لا يكون  نؤسس لمستقبل جنوبي امن ومشرق ومزدهر بعيدا عن الماضي.
 
عقب ذلك القى نائب رئيس المجلس الاعلى للحراك الجنوبي لتحرير الجنوب المناضل صلاح الشنفرة كلمة رحب في مستهلها بالحاضرين  وحيا حماسهم الثوري والنضالي الوطني الخالص وبارك نجاح المؤتمر معتبر اياه خطوة اولى نحو الانتقال بمسيرة الحراك العامة نحو التميز والنموذجية والعمل المؤسسي والمنظم  على مستوى الجنوب قاطبة عاجل الايام وفق خطة جادة
وخاطب الجميع بقولة انني اؤكد لكم جميعا في هذه اللحظة الحاسمة اننا جميع ابناء الجنوب في مختلف التيارات والمكونات الجنوبية  لا هدف لنا سواء العمل من اجل الجنوب واستعادة دولته من المحتل الشمالي  ويجب ان نكون جميعا صادقين مع الله وانفسنا ووطننا وشعبنا من اجل تحقيق ذلك الهدف بمنأى عن اهداف اخرى وبدون السقوط في بورة تصفية الحسابات خصوصا بعد ان قدمنا من اجل ذلك الهدف اكثر من 2355شهيد13500شهيد خلافا للمعتقلين والمنفيين والمخفيين.

وطالب الشنفرة اثناء كلمته جميع الجنوبين الى احياء المليونية الثامنة يوم 7يوليو بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت  الاسود حسب قولة  والتي دعا لها الزعيم المناضل حسن احمد باعوم كما طالب مجلس التعاون الخليجي وكافة منظمات المجتمع الدولي  العمل على تمكين الشعب الجنوبي من انتزاع كافة حقوقه واستعادة دولته كاملة السيادة على كامل تراب ارضة الطاهرة بدون اي شروط موكد انه لا تنطلي على الشعب الجنوبي اي مشاريع لاتلبي مطلبه مفروضة من قبل العالم والاقليم بل ان ذلك حسب الشنفرة  سيسهم الى زعزعة امن المنطقة والرمي بها وسط براثن الحروب الطويلة.
 
وطالب الحكومة  الى سرعة اطلاق جميع اسرى الجنوب ابرزهم المعتقل فارس الضالعي واحمد عمر المرقشي مؤكد ان التمادي في اعتقالهم ستكون عواقبه وخيمة.
 
وطالب جميع ابناء الجنوب في الداخل والخارج الى العمل على وحدة الصف بدون اي تخاذل والثقة بان جميع الجنوبيين يتنافسون ويؤسسون لبناء جنوب ديمقراطي شبيها بديمقراطية الدول المتقدمة وعلى رأسها امريكا وبريطانيا.

كما القى اثناء المؤتمر رئيس الدائرة السياسية للمجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي الكاتب الصحفي والمحامي القانوني الكبير علي هيثم الغريب كلمة قصيرة ومعبرة بدأها بضرورة الوقوف اجلالا وتقدير لشهداء الجنوب وجرحاه ومعتقليه ومنفييه موكدا ان لاتباين على هدف التحرير والاستقلال بين ابناء الجنوب ويجب العمل على التئام الجسد الجنوبي الواحد وجعل ذلك ثقافة واقعية  معتبرا  ان انعقاد هذه المؤتمرات يأتي لهذا الغرض.

وأردف الغريب ان هناك مجموعة صغيرة تعتبر الجنوب ملكا لها والنضال من اجل تقرير مصيره خاص بها ونحن نسعى من اجل  رفض سياسة الاقصاء والتشكيك والتخوين والعمل بروح العمل الواحد من اجل تحقيق ما يصبو اليه الشعب والوطن الجنوبي وجعل التسامح والتصالح ثقافة واقعية للجنوب  ولن ننتصر حسب الغريب الا بالصدق والثقة والإخلاص لبعضنا.

كما طالب العمل على اطلاق اسرى الجنوب ابرزهم المناضل فارس الضالعي واحمدعمرالمرقشي ,
وقد القى كلمة الحركة الشبابية والطلابية اثناء المؤتمر الناشط وعضو مجلس الاعلى للحراك الجنوبي عبد الولي احمد علوان القصيري اكد فيها ان انعقاد  مؤتمر الهيكلة بمحافظة لحج لحظة فارقة من تاريخ نضال الشعب الجنوبي التواق الى نيل الحرية والاستقلال تلج نحو عتبة اخرى من مراحل نضالنا المؤسسي حسب قولة.
 
وأردف اننا في الحركة الشبابية والطلابية نعتبر الرديف لهذا المجلس بل العمود الفقري له والقوة الضاربة في الميدان وبارك نجاح مؤتمر الهيكلة مؤكدا السير نحو تحقيق كافة مطالب الشعب الجنوبي.

وفي جانب الشعر الذي كان له فضل كبير في الدفع بثورة الجنوب نحو الامام القيت اثناء المؤتمر عددا من القصائد الشعبية الشعرية المؤثرة الحماسية المعبرة لنخبة من شعراء الجنوب نالت استحسان الجميع ابرزها قصيدة الشاعر الشجاع ابن الشجاع والشاعر طه السلامي .

كما تم في المؤتمر اشهار رئيس المجلس بقيادة المحافظة وهو عميد اسرى الجنوب المناضل بجاش علي محمد عابد الأغبري عضو هيئة رئاسة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي السلمي والذي نفته سلطات الامن  منذ شهرين الى دولة مصر العربية في اول عملية نفي سياسي تتم منذ تولي هادي رئاسة البلاد ,  ,ونائبه فضل عبد الكريم محمود قايد وسيتم انتحاب دوائر المجلس على مستوى مديريات المحافظة بالتساوي والمحاصصة في ضل منح مديرية تبن الاولوية في هذا المضمار لأهميتها الجغرافية والسكانية والحراكية.

وفي نهاية المؤتمر التقى البيان الختامي منيف عبد السلام حيث شدد فيه على وحدة الصف الجنوبي والعمل بإخلاص من قبل جميع الجماهير الجنوبية من اجل تحقيق ما يصبو اليه الشعب الجنوبي وهو التحرير والاستقلال واستعادة الدولة.