آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:24ص

أخبار عدن


دعوات لإقامة صلاتي التراويح والقيام ليلة الـ(27 من رمضان)في ساحة العروض بعدن

السبت - 27 يوليه 2013 - 01:49 ص بتوقيت عدن

دعوات لإقامة صلاتي التراويح والقيام ليلة الـ(27 من رمضان)في ساحة العروض بعدن
الآلاف من الجنوبيين يؤدون صلاة المغرب خلال مشاركتهم في فعالية 21 مايو الماضي - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

وجهت دعوات واسعة من قبل قطاع الشباب في الحركة الوطنية الجنوبية (الحراك الجنوبي) لإقامة صلاتي التراويح والقيام ليلة الـ(27 من رمضان)في ساحة العروض بعدن.

 

ودعا قطاع واسع من شباب مدينة عدن الهيئة الشرعية الجنوبية الى القبول بالمقترح الذي تقدموا به والمتمثل في دعوة ابناء الجنوب الى ساحة العروض في مدينة خور مكسر وسط عدن لأداء صلاتي التراويح والقيام والابتهال الى الله عز وجل ان ينصر الجنوب على من استباح ارضه. بحسب وصف متحدثين  

 

وكتب القيادي الشاب اديب العيسي على صفحته بموقع  التواصل الاجتماعي منشور قال فيه " نتمنى من الهيئة الشرعية القبول بما طرحته القيادات الشابة وذلك للصلاة في ساحة الحرية في خور مكسر (( التراويح والقيام )) ليلة 27 رمضان والله الموفق".

وتفاعل عدد كبير مع ما قال العيسي " وكتب ناشطون يؤيدون المقترح ويدعون الهيئة الشرعية الى الاستجابة لدعوتهم ".

ويخوض الجنوبيون منذ منتصف العام 2006 ثورة سلمية ضد ما اسموه بالاحتلال اليمني للجنوب (ارضهم) بعد سنوات من حرب اجتاحت فيه قوات الشمال الجنوب ومني الجيش الجنوبي الذي حاول التصدي لها بهزيمة قاسية اجبرت القيادات الجنوبية بالفرار من الجنوب الى دول المنفى ولا زالوا حتى اليوم يرفضون العودة خشية تصفيتهم.

 

ويطالب الجنوبيون باستعادة دولتهم السابقة جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت قائمة الى العام 1990 قبل ان تدخل في اتحاد مع العربية اليمنية انتهى بالحرب بعد مرور اربعة اعوام على توقيع اتفاقيته .

 

*من صالح أبوعوذل