آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-11:49م

أخبار المحافظات


سكان محليون : اللجان الشعبية في لودر تصدت لعناصر من تنظيم القاعدة كانت هاربة من يافع

الأحد - 11 أغسطس 2013 - 10:32 م بتوقيت عدن

سكان محليون : اللجان الشعبية في لودر تصدت لعناصر من تنظيم القاعدة كانت هاربة من يافع
مقاتلون من اللجان الشعبية بلودر اثر الانتصار على القاعدة - عدن الغد

لودر ( عدن الغد ) خاص :

قال سكان محليون يقطنون في قرى الى الغرب من مدينة لودر بأبين جنوب اليمن ان نقطة تفتيش تابعة للجان الشعبية تصدت لعددا من عناصر تنظيم القاعدة كانوا على متن سيارة في طريقها من مناطق يافع  الى جبال لودر واشتبكت معهم قبل ان يلوذوا بالفرار الى  صوب مناطق جبلية  متاخمة.

 

 

وأوضح احد سكان قرية الماجل الى الغرب من المدينة لمحرر (عدن الغد)عبر الهاتف " ان نقطة تفتيش تتمركز في قرية الماجل حوالي اشتبكت منتصف ليل السبت مع عناصر كانت على متن سيارة شاص وتبادلت اطلاق النار قبل ان تجبرها عناصر اللجان على الفرار والتخفي في احدى الجبال المحيطة بلودر... مشيراً الى ان الاشتباكات لم تسفر عن سقوط ضحايا في اللجان الشعبية , لكن لا يستبعد سقوط قتلى او جرحى في عناصر التنظيم.

 

 

مصدر في اللجان الشعبية بلودر أكد لـ(عدن الغد) ان اللجان في قرى الخالف والماجل والحضن منعت عناصر من تنظيم القاعدة بقيادة القيادي البارز في التنظيم علي علوي البركاني من العبور ناحية جبال ثرة وشعب الظبي منقطة القيادي البركاني , واشتبكت معهم قبل ان يلوذوا بالفرار ناحية جبال الجوف وحداء .. مضيفاً ان قبائل اماجل ساندت النقطة وعزز بعددا من المقاتلين اثر سماعهم اطلاق النار المتبادل.

 

 

ولفت المصدر الى " ان اللجان الشعبية والقبائل لقنت عناصر التنظيم ما قال انه درساً لن ينسوه . مؤكداً ان عناصر التنظيم تلك كانت هاربة من مناطق يافع عقب تعرضها للقصف الجوي بواسطة الطيران الامريكي.

 

 وعن مكان هروب عناصر التنظيم قال المصدر يرجح انهم عادوا ناحية المناطق الجبلية المحاذية لمنطقة السيلة البيضاء او قد يكون متخبئين في منطقة الجوف القريبة من لودر ..مشيرا الى ان اللجان الشعبية تواصل التعقب والبحث عن مكان تواجدهم

 

وقال  ان لودر تعيش في حالة أمينة مستقرة ولايوجد أي اختلالات أمنية.