آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-05:28ص

أخبار المحافظات


المئات في مودية يشاركون في مسيرة في ذكرى وفاة قيادي من ابناء المدينة(مصور)

الإثنين - 19 أغسطس 2013 - 01:07 م بتوقيت عدن

المئات في مودية يشاركون في مسيرة في ذكرى وفاة قيادي من ابناء المدينة(مصور)
مشاركون في المسيرة التي خرجت اليوم بمودية ـ عدن الغد

مودية((عدن الغد)) خاص:

شهدت مديرية مودية بمحافظة أبين صباح اليوم الاثنين مسيرة ومهرجان جماهيريا حاشدا وفاء  للفقيد احمد محمد مسدوس احد قيادات مجلس الحراك السلمي بمودية .

 

وجاب المشاركون الشارع العام رافعين الاعلام الجنوبية وصور الرئيس علي سالم البيض وصور الشهداء والمعتقلين الجنوبيين .

 

وفي مسيرة جماهيرية ردد المشاركون الهتافات الثورية الحماسية المنددة "بجرائم قوات الامن اليمني" كما قال المشاركون  الذين دعوا الى مقاطعة وافشال سجلات القيد الانتخابي التي تروج له سلطات النظام اليمني لتمريره في مدن الجنوب حد وصفهم .

 

اعقب المسيرة مهرجان خطابي حاشد بدأ بأية من ذكر الحكيم ثم ردد المشاركون النشيد الوطني لدولة الجنوب ثم القيت العديد من الكلمات لكل من رئيس المجلس في المديرية جمال الصبيحي والامين العام بالمجلس ابوبكر العلبية والاعلامي عبداللاه ابو ياسر ترحموا في كلماتهم على روح الفقيد المناضل احمد محمد مسدوس الذي برحيله فقد مجلس الحراك بالمديرية والمحافظة احد هامات الحراك الجنوبي داعين من الله أن يتقبله بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته .

 

كما دعوا في كلماتهم المشاركون الى مقاطعة وافشال سجلات القيد الانتحابي الذي تريد السلطات وتمريره في مدن الجنوب لفرض الفدرالية الاتحادية على ارض الجنوب كما قالوا  .

 

واعلنوا عن تضامنهم مع المعتقلين الجنوبيين وعلى راسهم المعتقل احمد عمر العبادي المرقشي داعين سلطات النظام اليمني الى اطلاق سراحه .

 

 تخللت المهرجان قصائد شعرية  لشعراء المديرية نالت اعجاب الحاضرين .

 

من / كمال الجعدني