آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار عدن


نشطاء بعدن : لم يتم تحديد موعد العصيان المدني بعد وما تم تسريبه مجرد تكهنات

الأربعاء - 21 أغسطس 2013 - 12:04 ص بتوقيت عدن

نشطاء بعدن : لم يتم تحديد موعد العصيان المدني بعد  وما تم تسريبه مجرد تكهنات
محلات تجارية مغلقه خلال فرض عصيان مدني في مدينة عدن في مايو الماضي - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

نفى عددا من النشطاء في الحراك الجنوبي و رؤوسا مكونات شبابية بعدن ما تناولته وسائل اعلام جنوبية من بينها صحيفة صدى عدن من تحديد  أيام العصيان المدني  بيومين في الأسبوع هما الاثنين والأربعاء كما جاء في نص الخبر مستنده بذلك لتصريحات منسوبة للناشط أنور إسماعيل.

 

وأوضح نشطاء فاعلون على الساحة الجنوبية " إن هذه التصريحات الغير مسئولة لا تعبر إلا على من أطلقها ولا تعبر عن إرادة القوى والأطراف المشاركة في المشاورات  والنقاشات الجارية  وان الاجتماعات لا تزال تتداول المقترحات والأفكار من كافة القوى وان اغلب المواضيع المطروحة تدور حول تنظيم وترتيب ومراجعة الأخطاء السابقة للعصيان المدني ومسألة توفير صندوق لمعالجة الجرحى والمصابين الذي يسقطوا أثناء  تنفيذ العصيان .. مؤكدين  إن مسالة تحديد أيام العصيان لم تكتمل ولم يتم تحديدها بعد  وان البث والحسم فيها سيتحدد خلال اليومين القادمين".

 

وأكد الناشط محمد الجنيدي رئيس ملتقى الشباب الجنوبي التحرري " إن هنالك مقترحات مطروحة بقوة ومن أطراف عديدة في هذه الاجتماعات بان يكون العصيان المدني يوما واحدا في الأسبوع عوضا عن اليومين خصوصا بعد اعتماد السبت إجازة رسمية "... موضحا في الوقت ذاته " إن النقاشات لازالت مستمرة مع كل الأطراف وانه في حال تم الاتفاق والتوافق على باقي التفاصيل فانه سيصد بيان موحد عن كل الأطراف المشاركة وسيتم نشره  عبر كافة وسائل الإعلام الجنوبية"... مشيرا إلى إن " تلك التصريحات التي صدرت من بعض من يحبون الظهور على وسائل الإعلام بغية تصدر المشهد ماهي  إلا تصريحات تحاول التشويش والفوضى وخلق البلبلة بين أوساط الناس والحراك الجنوبي مختتم حديثه بتنويه كل وسائل الإعلام التحري من مصادرها وتجاهل كل الدعوات الفردية التي لا تعبر عن الإجماع والتوافق الجنوبي خصوصا مثل مسالة كبيرة.