آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-03:06م

أخبار وتقارير


المجلس الوطني لتحرير الجنوب : نضال شعبنا الجنوبي طوال 20 عام يستهدف رحيل الاحتلال

الأحد - 25 أغسطس 2013 - 06:50 م بتوقيت عدن

المجلس الوطني لتحرير الجنوب : نضال شعبنا الجنوبي طوال 20 عام يستهدف رحيل الاحتلال
أمين صالح محمد رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب خلال تلاوته لبيان في تظاهرة جنوبية - 30 أكتوبر، 2010 - وسائل الاعلام الجنوبية

عدن(عدن الغد)خاص:

قال المجلس الوطني لتحرير واستقلال الجنوب " أن نضال شعبنا الجنوبي طوال عشرين عام الماضية لم يستهدف الحصول على الاعتذار  بل يستهدف رحيل الاحتلال".

 

وأوضح المجلس في بيان تلقته (عدن الغد) بالقول " اننا في المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب نتابع باهتمام كل ما يصدر عن نظام الاحتلال اليمني في صنعاء ابتداء من انطلاق ما يسمونه بمؤتمر الحوار الوطني واخيرا اعتذار حكومة الاحتلال الحالية عن حرب 1994م  واحتلال الجنوب بالقوة  وحروب صعدة في الجمهورية العربية اليمنية  وسمتها بالحروب القذرة وتعهده باتخاذ اجراءات لعدم تكرارها".

 

وقال المجلس الوطني في بيانه "بهذا الصدد اننا في المجلس الوطني اذ نعتبر هذا الاعتذار هو اعتراف صريح بالجرم الذي ارتكب ضد شعب الجنوب فأننا نؤكد على التالي:

 

1-ان الحرب كانت تعبيرا فضا عن فشل اعلان الوحدة كما ان نهج الحرب المستمر ضد شعب الجنوب حتى الان يؤكد ان الاعتذار لا يمثل الطريق الانسب للخروج من الازمة .

 

2- ان نضال شعبنا الجنوبي طوال عشرين عام الماضية لم يستهدف الحصول على الاعتذار  بل يستهدف رحيل الاحتلال اليمني وتحقيق الاستقلال  ونعتبر  ان التلاعب بالمواقف من طبيعة الازمة القائمة في الجنوب المحتل نوع من العبث السياسي الذي قد يكلف الطرفين في اليمن والجنوب المحتل ثمن اغلى مما دفع .

 

3-ان العبث الذي تعرض له  شعبنا الجنوبي وارضه وثرواته لا يحلها اعتذار ونرى ان الاعتذار هو مجرد عفوا عن مرتكبي الجرائم ضد شعبنا الجنوبي.

 

4- ان الاعتذار كاعتراف بالجرم يؤكد مشروعية نضال شعبنا طوال فترة الاحتلال اليمني ويؤكد ان العنف الذي تعرض له شعبنا  الجنوبي في نضاله يعتبر جرم اضافي يحق لشعبنا الجنوبي ملاحقة مرتكبيه ويؤكد الحق المشروع لشعبنا الجنوبي في تحقيق الاستقلال.

 

5- ان الاعتذار لا ينظر اليه الا كقاعدة لانطلاقة جديدة في نضالنا نحو تحقيق الاستقلال  فقط وليس نحو التنازل عن حقنا المشروع في الاستقلال.

6- مازلنا في المجلس الوطني مقتنعون ان الوضع في صنعاء غير قابل للإصلاح ليس نحو الجنوب المحتل  فقط  ولكن حتى في تحقيق طموحات شباب دولة الاحتلال اليمني الذين خرجوا في ثورة شعبية استهدفوا من خلالها فرض مشروع بناء الدولة .

 

 ولكن حلمهم اصبح بعيد المنال  ويصبح من العبث ان ننساق نحن شعب الجنوب بسذاجة  نحو  السراب ونسقط حقنا المشروع في الاستقلال من ايدينا.

 

ان شعبنا الجنوبي لن يسقط حقه من يده ولن تمرر عليه الخدع مهما كان الامر.

 

 

امين صالح محمد

رئيس المجلس الوطني الاعلى للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب