آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-10:54ص

أخبار وتقارير


وفاة العقيد (الشحتور)أول عسكري جنوبي دعا إلى التمرد ضد نظام صنعاء

الأربعاء - 04 سبتمبر 2013 - 11:33 ص بتوقيت عدن

وفاة  العقيد (الشحتور)أول عسكري جنوبي دعا إلى التمرد ضد نظام صنعاء
القيادي الجنوبي الذي توفى اليوم العقيد سعيد صالح الشحتور

بيروت ((عدن الغد))خاص:

توفي اليوم الأربعاء أول عسكري جنوبي قاد حركة احتجاجات مسلحة ضد نظام الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" في العام 2005 .

 

وقالت مصادر لـ"عدن الغد" ان االعقيد متقاعد سعيد صالح الشحتور احد ابرز الشخصيات السياسية والعسكرية والقبلية بمنطقة باكازم خاصة بمديرية المحفد محافظة ابين والجنوب عامة توفي متاثرآ بمرض عضال الم به خلال رحلة علاج في العاصمة اللبنانية بيروت .

 

 ويعد الفقيد الشحتور اول عسكري جنوبي  اعلن الكفاح المسلح ضد نظام صنعاء لاستعادة دولة الجنوب كما كان اول من وصف نضام صنعاء بالمحتل  واول من كسر حاجز الخوف و اشعل شرارة النضال التي وضعت اللبنات الاولى  لظهور  الحراك السلمي الجنوبي .

 

كما دعا الضباط والعسكريين الجنوبيين بالانضمام الى حركته المسلحة وعلى اثر ذلك قامت قوات من الجيش والامن المركزي بمطاردة الضابط الشحتور  ولكنها عجزت في القا القبض علية وضل يتنقل هو وأنصاره بين الجبال والشعاب الواقعة بين محافظتي ابين وشبوة وكان  يمارس حرب عصابات ضد القوات الشمالية المتمركزة في منطقة المحفد  ،.

 

 قضى الفقيد الشحتور حياته مدافعا عن الارض والانسان الجنوبي وظل كذلك حتى لحظة وفاته  تتقدم صحيفة عدن الغد باحر التعازي القلبية لقبيلة آل مسعود خاصة وآل باكازم عامة بهذا المصاب الجلل سائلين المولى عزوجل ان يتغمده بواسع رحمتة ويلهم اهلة وذوية الصبر والسلوان ان للة وانا الية راجعون  ،