آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار وتقارير


زعيم الحراك الشمالي يطالب الجنوب بتعويض صنعاء عن صواريخ (سكود) التي أطلقت في حرب 94م

الأربعاء - 04 سبتمبر 2013 - 02:29 م بتوقيت عدن

زعيم الحراك الشمالي يطالب الجنوب بتعويض صنعاء عن صواريخ (سكود) التي أطلقت في حرب 94م
مدرعة عسكرية تحمل صواريخ بالقرب من مدينة عدن في العام 1994 - ارشيف

صنعاء (عدن الغد) خاص :

طالب ما يطلق على نفسه بزعيم الحراك الشمالي عبدالوهاب طواف القيادات الجنوبية تقديم اعتذار رسمي لأبناء الشمال, حيث قال: "إن الجنوب قصف منازل الشماليين بصواريخ (سكود) في الحرب التي قال إنها مقدسة، وجرت في العام 1994م".

 

وأوضح طواف الذي خرج قبل أيام للمطالبة بما اسماه (انفصال الشمال عن الجنوب) جراء ما قال إن الجنوبيين يمارسون ابتزاز للشمال باسم الجنوب, في منشور على صفحة الحراك الشمال في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك (نطالب قيادات الانفصال الجنوبية بتقديم اعتذار لأبناء الشمال عن قصفهم للمدن الشمالية بصواريخ سكود في حرب 1994 المقدسة، وتعويض المتضررين).

 

 وأثارت تصريحات طواف حالة من السخرية في الجنوب .. متهمين الرجل بأنه قد فقد صوابه بعد تناقضه  في تصريحاته التي يطلقها بين الحين والآخر.

 

وفي العام 1994م شن الشمال اليمني حرباً على الجنوب مصحوبة بفتوى دينية  انتهت باجتياح دولة الجنوب، وتشريد القيادات التي يطالبها طواف بتقديم اعتذار لشمال عن تلك الحرب التي قال إنها (مقدسة) !.

 

ومنذ العام 2007م يطالب الجنوبيون بطرد التواجد الشمالي من أرضهم بعد نحو 13 عاما على مرور الحرب التي دمرت فيها القوات الشمالية الدولة الجنوبية.