آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:58م

أخبار وتقارير


ماهي وصية العقيد (سعيد الشحتور) الأخيرة؟

الخميس - 05 سبتمبر 2013 - 06:35 م بتوقيت عدن

ماهي وصية العقيد (سعيد الشحتور) الأخيرة؟
القيادي الجنوبي الذي توفى امس العقيد سعيد صالح الشحتور

(عدن الغد)خاص:

قالت مصادر مقربة من اسرة العقيد سعيد صالح الشحتور القيادي في الحراك الجنوبي والذي توفي يوم أمس بالعاصمة اللبنانية بيروت ان الشحتور اوصى بعدم مرور جثمانه بالعاصمة اليمنية صنعاء.

 

وأفاد الناشط صالح ناصر حديج القيادي في الحراك السلمي الجنوبي بمديرية المحفد (عدن الغد) ان العقيد الشحتور الذي من المتوقع وصول جثمانه فجر غدا والصلاة علية بساحة المعلا عقب صلاة الجمعة قال قبل دخول غرفة العمليات لإجراء جراحة قلب مفتوح "ان وافتني المنية هنا في لبنان لا تمروا بجثماني بصنعاء بل اوصلوني الى مطار عدن مباشرة او مطار المكلا ".

 

وأضاف حديج: تجري ترتيبات بين اسرة الفقيد الشحتور وقوى الحراك الجنوبي لترتيبات استقبال جثمانه وترتيب نقله الى مسقط راسه ودفنه هناك بقريه مريع بالمحفد  .

 

ولم يكن الشحتور "العسكري الجنوبي العتيق" اي احترام بحياته للنظام اليمني او "العسكرية" اليمنية حيث رفع السلاح بوجه النظام "المحتل حسب قوله" وظل مطاردا من قبل الجيش والامن اليمني في جبال مديرية المحفد كما اتسمت حيات الشحتور برفض الظلم حيث سبق وخطف طائرة سعودية وهرب بها الى طهران للضغط على الحكومة السعودية للتعامل مع العمال من ابناء جلدته "باحترام"