آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


العثور على جثة متحللة لعنصر مجهول الهوية في يافع(مصور)

الجمعة - 13 سبتمبر 2013 - 07:57 م بتوقيت عدن

العثور على جثة متحللة لعنصر مجهول الهوية في يافع(مصور)
صورة التقطتها عدسة مراسل عدن الغد في يافع وتظهر رأس الجثة - عدن الغد

يافع(عدن الغد)خاص:

قال سكان محليون ومصادر غير رسمية في بلدة يافع بمحافظة لحج انه تم العثور ظهر اليوم الجمعة  على جثة مواطن متحللة في احدى جبال العر المحاذية لمحافظة البيضاء.

 

وقال احد زعماء العشائر لمحرر (عدن الغد) عبر الهاتف " ان اهالي يافع عثروا على جثة شخص متحللة في جبل العر  دون ان يتعرفوا على هوية صاحبها نظراً لتحللها وتغيير ملامح الوجه "... مشيرين الى انهم يعتقدوا ان تلك الجثة لأحد الاشخاص الذين قتلوا خلال قتال بين مسلحين قبليين وقوات الجيش اليمنية في العام 2011 حيث كان يتواجد معسكر تابع للجيش في المنطقة .

وكان الطيران الأمريكي قد استهدف في الـ10 من اغسطس الماضي سيارة تابعة للجماعات المسلحة التي تدعي انتمائها لتنظيم القاعد في منطقة تقع بين مدريتي ردفان ويافع وقتلت عددا من عناصر تلك الجماعات.

وقالت اولى التقارير ان تلك الجثة قد تكون احد ضحايا تلك الغارة , وقد نشرت (عدن الغد) صوراً لضحايا تلك الغارة حينها حينها لكن التحلل الحاصل للجثة بين انها تعود لفترة سابقة .

 

وشن الطيران الأمريكي عشرات الغارات على اهداف لعناصر من الجماعات المسلحة مستهدف العشرات من تلك العناصر خلال الاشهر الماضية.

 

ولاحقاً ذكرت مصادر محلية رسمية قولها انه تم العثور عصر اليوم على جثة مجهولة في جبل العر بيافع ... مؤكدة " صادف العثور على الجثة شابين  كانا في جولة على رأس قمة جبل العر وشاهدا أطراف جثة ظهرت نتيجة هطول الأمطار وانجراف التربة التي كانت تغطي ظهورها".

 

 واشارت المصادر ذاتها الى ان الشابين اللذين عثرا على الجثة تواصلا مع الشيخ عمر الصلاحي الذي بدوره ابلغ مدير الأمن العام في لبعوس لتتوجه دورية للأمن العام إلى موقع العثور على الجثة , وتم أخذها والتحفظ عليها , لحين اكتشاف ملابسات القضية.

 

وذكرت تلك المصادر ان الجثة لشخص مجهول الهوية , ومن خلال مشاهدة الجثة ومعاينتها يتضح أن جريمة القتل حدثت في فترة قريبة .

 

*من محمد الصلاحي

فيديو