مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 23 يوليو 2014 08:20 صباحاً

حذر فيها ابنائه من الانجرار خلف بعض دعوات المأزومين .. محافظ شبوة : لنقف صفاً واحداً خلف الرئيس هادي لبناء يمن أمن ومستقر
عرض الصحف البريطانية - التايمز: الطائرة الماليزية المنكوبة تحيي تحقيقا ميتا
حدث قبل قليل :اندلاع حريق هائل بمنزل الرئيس الجنوبي السابق علي سالم البيض الذي يستولي عليه حميد الأحمر بكريتر
تفاصيل : الرئيس هادي يصل عمران ويعلنها مقرا لقيادة المنطقة العسكرية السادسة
طفلة مصابة بورم في الدماغ تناشد أهل الخير مساعدتها
يحدث الآن :الرئيس هادي يقوم بزيارة مفاجئة لمحافظة عمران
عسكري يروي حكاية طعنه ثلاث مرات في المسجد الحرام
أخبار وتقارير

الجنوبيون يستعدون للخروج في تظاهرات مليونية رفضاً لمخرجات الحوار اليمني

جانب من تظاهرة مليونية شهدتها مدينة عدن في الـ18 من مارس الماضي اعلن من خلالها الجنوبيين رفضهم للحوار اليمني - عدن الغد
السيرة الداتية للشاعر عبد الله علي الأقزم

1ـ نائب رئيس منتدى الكوثر الأدبي.
2ـ أشرف على العديد من المنتديات الأدبيَّة كمنتدى الساحل الشرقي.
3ـ حصل على المركز الثالث من بين ثلاثين شاعر في مدينة القطيف في سنة 1422هـ تقريباً.
4ـ نال الكثير من الجوائز والدروع وشهادات التقدير والأوسمة على الصعيد الأدبي.
5ـ نشر ديوانين هما من أمطار العشق وخذني إلى معنى الهوى وله خمس عشرة ديواناً تنتظر الطبع: ديوانان ولائيان الطريق إلى الجنة وديوان خطوات لا تـُزيلُهـا العواصفُ والديوان الثالث إلى أين يتجه النيزك؟ والديوان الرابع خمس دقائق قبل وصول العاصفة والديوان الخامس وللحبِّ رياحٌ شماليَّة والديوان السادس ستبقى حبِّيَ الأوَّل والديوان السابع بعينيكِ يُستسقى المطر والديوان الثامن أعطيتُكَ أجملَ ما عندي والديوان التاسعُ الوجهُ البشعُ لـ 27ديسمبر.. و الديوان العاشر هذا الحبُّ تعشقهُ النساء و الديوان الحادي عشر و تسألُني ليالي الصيف و الديوان الثاني عشر شوارد لا تتعب من الركض و الديوان الثالث عشر في مفرداتِ الذهب يرتقي الباحثون و الديوان الرايع  عشر بعض الفضاء لا يفقه عطر الياسمين والديوان الخامس عشر لهذا الجمال حروف لا تنطفئ فيصبحُ المجموع الكلِّي سبع عشر ديواناً و لديه كتاب من جزأين اسمه أجملُ الأوسمة فيصبح عدد كتبه ثمانية عشر كتاباً
 6ـ حصل وسام الشاعر الفذ من منتدى توبلي الثقافي البحريني.
7ـ اختارته مجلة حيكواتي العربيِّة ضمن الشخصيات العربيِّة الأدبيِّة في العصر الحديث مع أسماء شعراء لامعين كمظفر النواب..إلخ.
8ـ أحد أعضاء الجمعيَّة الدولية للمترجمين و اللغويين العرب.
9ـ اختارتْ فرقة وارث للفنون بمدينة صفوى في المملكة العربيِّة السعوديِّة قصيدته شقَّ السَّماءَ بنوره من أفضل القصائد التي قيلت في النبيِّ محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وآله وسلَّم ووضعته بين كبار الشعراء العرب الذين قالوا في النبيِّ محمِّدٍ صلَّى اللهُ عليه وآلهِ على مرِّ العصور ككعب بن زهير وأحمد شوقي والبوصيري... إلخ وذلك في أوبريت رحمة للعالمين لعام 1427م.
10ـ احتفى بشعره الكثير من الشعراء اللامعين شعراً و نثراً كالشاعر العراقي الكبير يحيى السماوي والصحفية الأديبة الشاعرة سفيرة الشعر الجزائري نوارة لحرش والشاعرة العمانية سفيرة الشعر العماني سعيدة خاطرو الدكتور العراقي الكبير وليد البياتي و الأديب الشاعر العالمي منير مزيد و الدكتور الكبير خالد يونس خالد و الأستاذ الجزائري الكبير الدكتور حبيب مونسي و الدكتور مفيد مسوُّح و الدكتور عدنان الدراجي و الأستاذ العراقي الكبير الدكتور علي بن الحاج محمد القاسمي و الدكتور مشتاق عباس معن و الدكتور محمد الحسوني و الدكتور محمد عبد الرحمن يونس و الدكتور المغربي عبدالسلام الفزازي و فضيلة الشيخ الجليل حسن الصفار والشاعر البحريني الكبير كريم رضي الذي ألقى فيه قصيدة رائعة يقول في مطلعها حسدوها على هواكَ القطيفُ... أيها المبدعُ الذكيُّ اللطيفُ... وغيرهم من الشعراء الكبار و الأدباء الأفذاذ .
11ـ رشَّحتْهُ الإعلاميَّة الصحفيَّة اللبنانيَّة سلام الحاج أن يكون شاعر العرب والمسلمين الأوَّل.
12ـ قال عنه كمندان شير أحد أعضاء منتدى تميُّز الذي يضمُّ نخبة من المثقين العرب إنه من أساطير الشعر العربي.
13ـ أشار الأديب العراقي الكبير جعفر كمال إلى أنَّ عبد الله الأقزم يُؤسس نمطاً جديداً في الأدب العربي في مذهب المتناجي لبديع الطباق.
14ـ قال عنه الأستاذ الجزائري الكبير الدكتور حبيب مونسي  و هو يُعلِّق على قصيدته قم يا عراق : ((إنني أجد أرتال الشعراء العرب من لدن بشار و البحتري و المتنبي إلى الجواهري تهدرُ بين كلماتك هديرها المعهود و تردد لحنها المشهود...))
15ـ قال عنه أيضاً الأستاذ الجزائري الكبيرالدكتور حبيب مونسي و هو يُعلِّقُ على قصيدته خذني إلى معنى الهوى(( الملاحظ في قصيدتك أنك جددتَ الخطاب الذي يُوجَّه عادة في قصائد المديح إلى أهل البيت و أنت تعرف جيِّداً أنَّ الشعراء لم يخرجوا من عباءة دعبل الخزاعي و من عباءة الشريف الرضي أما أنت فقد حلَّقتَ بعيداً عن ذلك الخطاب المثقل بالتأريخ الحزين إلى لون من الرؤيا التي تتجاوز الحاضر إلى المستقبل...لذلك كانت قصيدتك ذلك التحليق الممزوج بالتأمُّل الروحاني الذي نفض يديه من البكائيَّة و انفتح على الأمل ...))
16ـ قال الدكتور العراقي الكبير علي بن الحاج محمد القاسمي في رسالة خاصَّة : (( ...كنتُ أتابعُ بعض إنتاجك بكلِّ إعجاب و تقدير , غير أنِّي لم أسعد بالتواصل معك , و أودُّ أن أشكرك على التكرُّم بربط صلة الرَّحم الأدبي بيننا...))
17ـ قال عنه الدكتور المغربي الكبير عبدالسلام الفزازي في رسالة خاصَّة ((...سعيد برسالتك وبإبداعك الرائع قرأت

 تفاصيله والله إنك مبدع بما تحمل الكلمة من معنى، فخور بك أخا عزيزا ومبدعا صامتا  يشتغل مثل النحلة وما أروعها

من أخلاق فاسلم عزيزا أيها الحبيب....))

18ـ قال عند الدكتور عدنان الدراجي في رسالة خاصَّة ((..الاخ المبدع عبد الله الاقزم نجاحك فخر لنا ومبعث سعادتنا..))

19ـ قال الدكتور محمد الحسوني في تعليقه على إحدى قصائد الشاعر في مركز النور بالسويد ((اللاااااااااااااااااه لافض

 فوك أيها الاقزم الجميل..))

20ـ قال الشاعر العراقي الكبير يحيى السماوي في تعليقه على إحدى قصائد الشاعر ((بارك الله بك أيها الحبيب أخا

وشاعرا وربيب فضيلة ...

انها قصيدة رائعة والله ...سأقرأها اليوم نيابة عنك في حسينية آل البيت وسأعرف بك بين ابناء الجالية...))

21ـ قالت الشاعرة الجزائريَّة سفيرة الشعر الجزائري في تعليقها على إحدى قصائد الشاعر((تحياتي ومحبتي الكبيرة

إليك أيها الشاعر الكبير حقا قصيدتك رائعة وفاخرة أحيي فيك نبل المشاعر القومية التي تزخر بها قصيدتك وبالتالي

تزخر بها جوانياتك الوجدانية النقية...))

22ـ قالت الأديبة الأردنيَّة حنان الأغا ((أخي عبد الله أقف مبهورة حقا ودون مجاملة أو تنميق حروف أمام كلامك الذي

 أحسه شعرا وما هو بالشعر...))

23ـ قال الشاعر المصري القدير عبدالعزيز جويده  في رسالة خاصَّة ((الاخ العزيز الشاعر الجميل  الجميل الرائع

عبدالله الأقزم اشكرك جدا على هديتك التى اسعدتنى وحملتنى الى بلاد الخير والحق والجمال ديوان من الشعر -- نسمة

باردة فى يوم حار اشكرك يامن منحتنى نسيم الكلمة وعذوبة المعنى وبريق الصياغة دمت لنا شاعرا جميلا ودام هذا

الوصل الجميل وامنيتى ان اراك فى القاهرة عن قريب وتحياتى لك وللشعب العظيم وللأرض المباركة كل عام وانت بحير

واعذرنى لأنى كنت فى ماليزيا ولذا  تأخر ردى شكرا على هديتك ايها الشاعر المتميز المتمكن وللأمام دائما بتوفيق الله

ودائما وابدا على الشعر نلتقى خالص تقديرى ومحبتى ولك السلام عبدالعزيز جويدة))

24ـ قال الدكتور القدير مفيد مسوُّح في تعليقه على إحدى القصائد ((قصيدتك يا أخي الشاعر الحسّاس الصادق الملهم

المبدع بل العبقري والجميل من أروع ما قرأت في موضوع من هذا القبيل وهي تستحق أن تحفظ في القلوب النقية..))

25ـ قالت الدكتورة العراقيَّة  ناهد التميمي في تعليقه على إحدى القصائد (( العزيز الأستاذ عبدالله ما هذه القصيدة الرائعة

و تظلُّ باب الله و بكيتُ من الوصف الجميل و الأسلوب الرائع و هي تشبه معلَّقة ما هذا الإبداع الشعري..))

26ـ قال الشاعر الكبير جاسم الصحيح ـ الفائز بالمز الثالث في إحدى نسخ برنامج شاعر المليون ـ  في تعليقه على إحدى

القصائد ((  تحيِّة غالية إلى الصديق الشاعر الرائع أبي جنى رائعة من روائعك التي اعتدنا عليها من همستك الأولى

 في إذن حتىاللغة حتى أصبح الهمس هديراً في ساحات الكلمات و ميادين البيان آ ...))

27ـ قال الأديب الرائع ثروت الخرباوي رئيس عام المنتديات في ملتقى الأدباء و المبدعين العرب في تعليقه على إحدى

القصائد (( الشاعر الكبير عبدالله الأقزم تحيَّاتي لك و تقديري لقصيدتك الرائعة التي تذكِّرُنا بروائع الأولين و كأنَّ عنترة

بن شدَّاد خرج لنا من غياهب التأريخ و من عبق الزمان الأوَّل لينشد لنا هذه الرائعة بالغ تقديري و لعبقريتك

 المنفردة...))

28ـ قال الصحفي المصري إيهاب الحمامصي في تعليقه على إحدى القصائد (( ما هذه الروائع أخي عبدالله أراك شاعراً

فحلاً بدأ من حيث انتهى باقي فحول الشعر العربي و كم من شاعر مثلك غيَّبهم الإعلام العربي بقصد أو من دون قصد ))

29ـ قال رئيس تحرير الصحيفة العالميَّة التي تضمَّ نخبة من المقفين العرب الأستاذ راضي صدوق في رسالة خاصَّة ((

أخانا العزيز الأستاذ عبدالله.....أنا أعتبرك من الأسرة و قصائدك جميلة في وقت لم يعد فيه الآن شعر عربي مقبول يُمكن

قراءته...))

30ـ قال الشاعر العراقي الكبير حسين أبو سعود في تعليقه على إحدى القصائد (( الأخ العزيز و الشاعر القدير عبدالله

الأقزم أتابع نتاجاتك الرائعة و لعل فتوحات في روح هذه الأمَّة هي فتح جديد في عالم الشعر عمل أصيل و معاناة حقيقيَّة

 عشتَ للإبداع و التألُّق إلى الأبد أيُّها العزيز ...)) (( كم أتمنى  أن أصل إلى نصف ما وصلتَ إليه من القدرة في التحكُّم

 بالكلمة و جمالها كلامك يقطرُ عسلاً جبليَّاً...))

31ـ قال الشاعر العراقي الكبير فاروق طوز ((دمتَ رائعاً أيُّها الشاعر الكبير بحرفه العالي و عذوبة أبياته و جمال نفسه

 و خلقه رائع هذا القصيد...))

32ـ أطلق عليه الدكتوران الكبيران حبيب مونسي و خالد يونس خالد في رسالة خاصَّة بلقب (( الشاعر الفذ ))

و أطلق عليه الدكتور العراقي الكبير علي بن الحاج محمَّد القاسمي لقب((عملاق الشعر العربي))

33ـ أطلقتْ عليه الأديبة المغربيَّة الكبيرة زهراء الزيراوي في رسالة خاصَّة (( شاعر الأنبياء ))
34ـ اختارته الشاعرة المغربيَّة المعروفة فاطمة بوهراكة للانضمام إلى الموسوعة الشعريَّة الكبرى
35ـ اختاره رئيس ديوان العرب ضمن نخبة شعراء العرب الموكل إليها اختيار شعراء العرب من جميع الأقطار العربيَّة
36ـ ترجم له الشاعر العالمي الكبير منير مزيد ثلاث قصائد من قصائده
37ـ انضمَّ اسمُه إلى الدليل العربي للسيرة الذاتية الذي يضمُّ نخبة من الأدباء والمثقفين العرب.
38ـ أفردت له الكثير من المواقع الأدبيِّة والثقافيِّة صفحاتٍ خاصَّة تحكي عن سيرته الأدبيِّة.
39ـ ضمَّـهُ الشاعر الأردني صالح الزيادنه في صفحته أشعار وقصائد في قائمة تضمَّ ألمع شعراء العالم العربي.
40ـ أحد كتاب مركز النور في السويد.
41ـ أحد كتاب مركز نور الدجى العراقي.
42ـ أحد كتاب صحيفة الحقائق الدوليَّة الصادرة من بريطانيا.
43ـ أحد شعراء ديوان العرب.
44ـ أحد كتاب مجلَّة ليلى الإلكترونيَّة الصادرة من أستراليا.
45ـ أحد كتاب مجلة الفوانيس الصادرة من هولندا.
46ـ أحد كتاب جريدة الاتجاه الديمقراطية الإلكترونيَّة الفلسطينيَّة.
47ـ أحد كتاب مركز الحارس للدراسات والإعلام الفلسطيني.
48ـ أحد كتاب النخلة و الجيران الأدبي.
49ـ أحد كتاب التجديد العربي.
50ـ أحد كتاب مجلَّة أقلام الثقافيِّة.
51ـ أحد كتاب الديار اللندنيَّة
52ـ أحد كتاب مجلَّة طنجة الأدبيِّة المغربيِّة.
53ـ أحد كتاب مجلَّة حيفا الأدبيَّة الفكريَّة الثقافية الشهريَّة.
54ـ أحد كتاب تلسقف الآشوري الكلداني العراق.
55ـ أحد كتاب مجلَّة أوتاد الأدبيِّة.
56ـ أحد كتاب قضايا عربيِّة.
57ـ أحد شعراء دار الندوة العربيَّة في هونج كونج.
58ـ أحد كتاب جريدة الاتجاه الديمقراطية الإلكترونيَّة الفلسطينيَّة.
59ـ أحد كتاب دروب الثقافيِّة.
60ـ أحد كتاب شبكة صوت كوردستان الإلكترونيِّة.
61ـ أحد كتاب عراق الكلمة.
62ـ أحد شعراء ديوان ووكالة أنباء شعراء الأردن.
63ـ أحد شعراء جمعيَّة المشعل للثقافة والفن في بلاد المغرب.
64ـ أحد الشخصيات العربيَّة في الشعر الحديث في مجلَّة حيكواتي العربيَّة.
65ـ أحد شعراء المبدعين العرب في موقع المبدعون العرب.
66ـ أحد كتاب مجلة صوت العروبة الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.
67ـ أحد كتاب جماليا للثقافة والفنون.
68ـ أحد أعضاء رابطة أدباء وكتاب العرب.
 69ـ أحد كتاب بيتنا الفلسطيني.
70ـ أحد كتاب جليانه الأدبيِّة.
71ـ أحد كتاب مجلَّة الندوة الثقافيِّة.
72ـ أحد كتاب مجلَّة مسارات الأردنيَّة.
73ـ أحد كتاب بوَّابة المغرب الثقافيِّة.
74ـ أحد كتاب مجلَّة أرفود الثقافيَّة المغربيَّة.
75ـ أحد كتاب المركز الإعلامي العراقي.
76ـ أحد كتاب كلكامش للدراسات والبحوث الكورديِّة.
77ـ أحد كتاب مجلَّة انكيدو الثقافيِّة الحرَّة.
78ـ أحد كتاب مركز الإعلام العراقي.
79ـ أحد أعضاء بيت الكاتب العربي.
80ـ أحد كتاب موقع سميراميس الثقافي.
81ـ أحد كتاب جريدة بابل العراقيِّة الإلكترونيِّة.
82ـ أحد كتاب صحيفة البلاد العراقيِّة المستقلَّة.
83ـ أحد كتاب جريدة الواشنطوني العربي الأسبوعيِّة.
84ـ أحد كتاب صحيفة زهرة نيسان.
85ـ أحد كتاب أجدابيا نت.
86ـ أحد كتاب مجلَّة أصوات الشمال العربيَّة.
87ـ أحد كتاب شبكة البرلمان العراقي.
88ـ أحد كتاب طولكرم الفلسطينيَّة.
89ـ أحد كتاب مجلَّة إبداع الشرق.
90ـ أحد كتاب موقع جبلة كوم السوري.
91ـ أحد كتاب شبكة صوت كوردستان.
92ـ أحد كتاب المصادر الإخباريَّة.
93ـ أحد شعراء تجمُّع شعراء بلا حدود.
94ـ أحد كتاب مأرب برس
95ـ أحد شعراء بيت الشعر العراقي.
96ـ أحد كتاب عامودا الكورديَّة.
97ـ  أحد أعضاء الرابطة الأدبيَّة التي تضمُّ نخبة من المبدعين العرب.
98ـ أحد كتاب الهدف الثقافي الصادر من الولايات المتحدة الأمريكيَّة سابقاً.
99ـ أحد كتاب أفنان الثقافيَّة في باريس.
100ـ أحد كتاب المرصد العراقي.
101ـ أحد كتاب الوسط اليوم.
102ـ أحد كتاب مجلَّة نوستالجيا.
103ـ أحد كتاب شبكة ضفاف الدجلتيْن ِ.
104ـ أحد كتاب شبكة طلاب العراق.
105ـ أحد شعراء العرب المختارين في موقع الشاعرة الفلسطينيَّة نجوى شمعون.
106ـ أحدُ شعراء ضفاف.
107ـ أحد شعراء الموقع الفلسطيني للثقافة والفن والأدب.
108ـ أحد كتاب مجلَّة لون الماء.
109ـ أحد كتاب مجلَّة هستيريا الأدبيَّة.
110ـ أحد كتاب وشعراء صحيفة أوال الإلكترونيَّة البحرينيَّة.
111ـ أحد أدباء الموسوعة البيلوغرافيَّة.
112ـ أحد كتاب شبكة الحريَّة والحقيقة.
113ـ أحد كتاب الفضاء الثقافي النجفي
114ـ أحد كتاب عروس الأهوار
115ـ أحدُ كتاب صحيفة آخر خبر الصادرة من الولايات المتحدة الأمريكيَّة.
116ـ أحد كتاب أدب فن الذي يضمُّ نخبة من الأدباء والمثقفين.
117ـ أحد كتاب شبكة أنباء العراق
118ـ أحد كتاب مجلَّة الغربة في بلاد المهجر
119ـ أحد كتاب المخلصين للدين و الوطن
120ـ أحد شعراء مجلَّة العربي الحر
121ـ أحد كتاب مجلَّة الفكر الحر
122ـ أحد كتاب جريدة المطرقة
123ـ أحد كتب عراق الأمل
124ـ أحد كتاب صوت الحريَّة العراقي
125ـ أحد كتاب صحيفة اللوتس المهاجر
126ـ طلقت عليه الشاعرة السعوديَّة حصة هلال الكاتبة في جريدة الحياة لقب شاعر العرب.
127ـ شهدتْ له نائبة رئيس جمعية واتا الدوليِّة للمترجمين واللغويين العرب بأنه من أشعر شعراء الجمعيِّة الدوليِّة.
128ـ  رشَّحته جريدة الحياة بنسختها السعوديَّة للمنافسة على لقب أمير الشعراء إلا أنه لم يشارك بسبب تحفظاته على المسابقة.
129ـ ضُمَّ اسمُهُ إلى قائمة أفضل ألف أديب وكاتب وشاعر إعلامي على مستوى العالم العربي في ملتقى نغم ِ الكلمة.
130ـ في ملتقى نغم الكلمة الذي يضمُّ نخبة من أدباء العرب وصفتهُ الصحفيِّة الأديبة وفاء العميري بمفخرة العرب.
131ـ أحد شعراء حركة شعراء العالم.
132ـ  اختير للتحكيم في مسابقة الشعر بمركز النور في السويد لعام 2011م
133ـ نشر أكثر من 1323 نشراً أدبياً في وسائل الإعلام المختلفة في سبعة أشهر تقريباً لعام 2007م.
134ـ نشر أكثر من 1040 نشراً أدبياً في وسائل الإعلام المختلفة في عام 2008م.
135ـ نشر في شتى أنحاء العالم من شرقه إلى غربه و من شماله إلى جنوبه

المزيد
السبت 14 سبتمبر 2013 03:08 صباحاً
عدن(عدن الغد)خاص:

يستعد الجنوبيون في مدينة عدن ومدن جنوبية اخرى للخروج يومي الـ17 و18 من سبتمبر الحالي رفضاً لما اسموه مخرجات حوار صنعاء الذي تنتهي عقد جلساته خلال  منتصف  الاسبوع الحالي بحسب ما هو معد له مسبقاً ما لم يحدث اي طارئ ويتم تمديد جلساته.

 

وخلال الايام الماضية وجهت دعوات ميدانية واخرى عبر وسائل الاعلام الجنوبية ومواقع التواصل الاجتماعي الى كل ابناء الجنوب للخروج في تظاهرات مليونية تجدد رفضهم لمخرجات الحوار اليمني الذي كان قد دشن في منتصف مارس الماضي ويسعى لحل مشاكل اليمن العالقة بما فيها القضية الجنوبية التي اتت نتيجة للحرب التي شنها الشمال اليمني على الجنوب بعد مرور نحو اربعة اعوام على توقيع اتفاقية الاندماج السلمي في مايو ايار 1990م.

 

وتعهد نشطاء في الحركة الوطنية الجنوبية التي تطالب باستقلال الجنوب بالخروج في تظاهرات مليونية تجدد رفضهم لمخرجات حواري يمني كان قد اعلنوا رفضهم له قبيل انعقاده بأشهر , معتبرين الحوار شأن يخص الشمال اليمني ولا دخل لهم فيه كجنوبيين , مجددين تمسكهم بخيار تحرير الجنوب وطرد التواجد الشمالي من ارضهم الجنوبية التي يقولون ان الشمال استباحها في حرب صيف 94م.

 

وقال القيادي البارز في الحركة الوطنية الجنوبية ورئيس المجلس الوطني للنضال السلمي لاستعادة دولة الجنوب الاستاذ امين صالح أن " الشعب الجنوبي سيخرج عن بكرة أبيه يومي الـ17 و18 من سبتمبر الحالي من اجل ارسال رسالة اخرى لكل الاطراف الاقليمية والدولية ونؤكده لهم من خلالها رفضنا للحوار اليمني ومخرجاته وكذا رفضنا لكل التسويات التي لا تفضي الى خروج المحتل من ارضنا الجنوبية , داعياً ابناء الجنوب الى الحشد والمشاركة في (مليونية رفض مخرجات حوار صنعاء) التي سيتم تنظيمها في مدينة خور مكسر يومي الـ17 و18 من سبتمبر الحالي , متوعدا بتوجيه صفعة اخرى للمحتل اليمني . حد تعبيره

 

من جهته أكد مصدر في اللجنة التحضيرية للفعالية استكمال الاستعدادات والتحضيرات للفعالية المزمع اقامتها في ساحة العروض بمدينة خور مكسر , مشيراً الى ان هناك عراقيل تواجه عمل اللجنة التنظيمية لكن توعد بتلافيها خلال اليومين القادمين.

 

وعلى ذات الصعيد اعلنت عددا من المكونات والتنظيمات الثورية في الجنوب استعدادها للمشاركة في المليونية ووجهت دعوات لأنصارها للحضور والمشاركة الفاعلة , حيث دعا كل من اتحاد شباب الجنوب والحركة الشبابية والطلابية وقطاعات اخرى في الحراك الجنوبي ابناء الجنوب الى المشاركة الفاعلة في التظاهرة.

 

وكان الجنوب قد سبق عقد جلسات مؤتمر الحوار اليمني بتنظيم تظاهرة مليونية اعلن من خلالها الحراك الجنوبي الممثل السياسي للقضية الجنوبية رفضه للحوار اليمني الذي انطلق في الـ18 من مارس الماضي.

 

ومن المتوقع ان تشهد الايام القليلة القادمة تأزم في الوضع الجنوبي خصوصا في ظل رفض الشمال الموافقه على اعطاء الجنوب حق تقرير المصير الذي يطالب فيه تكتل شعب الجنوب المشاركة في اعمال مؤتمر الحوار اليمني.

 

ويطالب الجنوبيون بإستعادة دولتهم السابقة التي كانت قائمة الى الـ22 من مايو ايار سنة 1990م قبل ان تدخل في اتحاد سلمي مع الشمال اليمني انتهى بعد اربعة اعوام بالحرب التي شنها الشمال على الجنوب في العام 94م .

 

*من صالح أبوعوذل


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
66673
1 | ماعندكم عمل ياجنوبيين
السبت 14 سبتمبر 2013 06:44 صباحاً
جهيمان الحاشدي | صنعاء
ياشعب الجنوب الى الامام سر كما تسير قطعان المواشي فانتم تتدافعون كمليون نعجه وتناطحون كا الابقار الشارده وتفكرون كالبهائم التي ضلت طريقها قلدني الله انكم رعاع ولعاعه

66673
2 | العبارة غير واضحة
السبت 14 سبتمبر 2013 08:47 صباحاً
ابو احمد | عدن عاصمتنا
في سياق الخبر وردت عبارةتقول:(وكان الجنوب قد سبق عقد جلسات مؤتمر الحوار اليمني بتظاهرة مليونية اعلن من حلالها الحراك الجنوبي) العبارة عير واضحة.

66673
3 | لا تصدقوا بن عمر ولا بن علي عملة واحدة
السبت 14 سبتمبر 2013 11:53 صباحاً
ابو تمام | عدن
كشفت مصادر جنوبية بصنعاء قبل لحظات حقيقة الاتفاق الذي قيل ان لجنة ” 8 8″ قد توصلت اليه في إجتماعها الذي عقد مساء اليوم . واكدت المصادر ان الاتفاق على فيدرالية من اقليمين مجرد استهلاك إعلامي فقط ، فيما الاتفاق الحقيقي تم ضد القضية الجنوبية وخيار الشعب الجنوبي المطالب بالتحرير والاستقلال , حيث تم الاتفاق على استبعاد أي حديث عن ” فك الارتباط ” او تقرير المصير . وتحدثت المصادر التي طلبت من “يافع نيوز “عدم الافصاح عنها ” ان فريق القضية الجنوبية ” 8 8″ قد تلقى نصيحة من احد الخبراء الاجانب المشرفين على سير اعمال مؤتمر ” حوار صنعاء ” ا مفادها ان يعمل الفريق في هذه الفترة بالذات على امتصاص غضب الشارع الجنوبي واستيائه من مخرجات الحواراليمن . واضافت ان الخبير الاجنبي نوه الى قوة الشارع الذي سوف يتزايد في الايام القادمة الرافض لأي مخرجات تنتقص من حقه في استعادة دولته ، وهو الامر الذي سيفشل أي مخرجات للحوار اليمني . وقال الخبير الاجنبي لفريق “القضية الجنوبية “ان المجتمع الدولي في نهاية المطاف لن يقف ضد خيارات الشعوب التي تناضل بالطرق السلمية ، وانه من اللازم امتصاص حماس ورفض الشارع الجنوبي لمخرجات الحوار اليمني . وافادت المصادر الى ان هناك فريق عمل قد انجز خطة للعمل بذلك، تبداء في الاعلام ونشر الاخبار التي تطمئن الشارع الجنوبي ، بيعداً عما يدار في الجلسات التي سوف تستمر وقتا طويلا . ويعتبر هذا العمل بحسب رأي الخبير مع مرور الوقت سوف يخفف من حماس الشارع الجنوبي ، ومن ثم يتم بحث حل المشاكل بعيدا عن مشروع الانفصال ، حيث سيتخلى “محمد علي احمد “ورفاقه عن حق تقرير المصير ، فيما الكلام الذي اثير في وسائل الاعلام هو مجرد تخدير للشارع الجنوبي فقط لا غير .


شاركنا بتعليقك