آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:23م

أخبار المحافظات


استقبال حاشد للقاضي المختطف سالم يسلم عبدون بمطار المكلا الدولي (مصور)

الأحد - 15 سبتمبر 2013 - 11:35 م بتوقيت عدن

استقبال حاشد للقاضي المختطف سالم يسلم عبدون بمطار المكلا الدولي (مصور)
لحظة استقبال القاضي عبدون في مطار المكلا - عدن الغد

استقبل المئات من أبناء حضرموت في الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم بمطار المكلا الدولي القاضي المختطف سالم يسلم عبدون رئيس استئناف حضرموت الذي أختطف من قبل مجموعة مسلحة في منطقة شعب البادية بديس المكلا بينما كان في طريقه إلى مقر عمله، صباح يوم الخميس في 29 من أغسطس الماضي وذلك بعد أن نجحت وساطة حكومية وقبلية في الافراج عنه.

 

وقد احتشد العشرات من أعضاء السلطة القضائية من محاكم ونيابات ومحامين وأعضاء لجنة القضاة والأعيان ومنتدى الأمن والاستقرار  وممثلين عن المجتمع المدني والاعلاميين وأهالي المختطف القاضي عبدون في مدرج المطار  لاستقبال القاضي سالم يسلم عبدون واختلطت الفرحة بالدموع ..

 

وكان في مقدمة استقبال القاضي عبدون محافظ حضرموت خالد سعيد الديني والأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي ووكيل المحافظة لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم سعيد المنهالي ووكيل المحافظة المساعد لشؤون مديريات الساحل ناصر سالم بلبحيث ومدير أمن حضرموت العميد فهمي حاج محروس وعدد من القيادات الجماهيرية ..

 

وبعد حفل الاستقبال والمعانقة من قبل الحضور جميعا  أدلى القاضي سالم يسلم عبدون رئيس استئناف حضرموت بتصريح مقتضب عبر فيه عن الشكر والامتنان لكل أبناء حضرموت من مختلف على الأعمار والشرائح الاجتماعية على موقفهم أثناء فترة اختطافه مشيراً إلى أن ذلك الموقف الواعي يعبر  القيم الأصيلة والنبيلة التي يحملها أبناء هذه المحافظة الطيبة التي تنبذ كافة مظاهر العنف وتنحاز للسلم والسكينة والوئام والتعايش ..

وقد أعرب محافظ حضرموت خالد سعيد الديني عن الشكر للجهود الرسمية والشعبية وكذا جهود السلطة المحلية في محافظة شبوة التي أثمرت عن الافراج عن القاضي المختطف عبدون وعودته سالماً إلى أهله وذويه .. مشيراً إلى أن الموقف الرائع الذي عبر عنه أبناء حضرموت بمختلف شرائحهم ومكوناتهم السياسية والاجتماعية من خلال التضامن المعلن مع أعضاء السلطة القضائية والاستنكار  الصريح لحادثة أختطاف القاضي عبدون بوصفها أعتداء سافر  على سلطة القضاء وعدالتها يعد موقفاً أصيلاً ينم عن وعي مسؤول وثقافة وتحضر ومدينة متجذرة  ترفض مثل هذه الأساليب الخارجة عن القانون وتسيء لهيبة وسلطة الدولة .

من جهته أعرب رئيس محكمة استئناف حضرموت القاضي سمير شوطح عن الشكر لكل من ساهم في اطلاق سراح القاضي المختطف سالم يسلم عبدون من الوضعية التي كان يعاني منها القضاء ..

وقال : هذه المحنة التي مر بها القاضي عبدون جعلنا  جميعاً نقف لنعيد حساباتنا استيعاب المستلزمات اللازمة لحماية القضاة من مقار  وتأمين القاضي في مسكنه .منوهاً بأن واقعة الاختطاف هذه يجب أن لا تتكرر مرة أخرى وأن هذه الضريبة التي دفعها القاضي سالم يسلم عبدون يجب أن تتكرر لأنها ضريبة دفعها دفاعاً عن قضاة حضرموت جميعاً ..

فيما  قال رئيس لجنة القضاة والأعيان القاضي محمد سعيد الصيغ : الحمد لله على وصول أخينا سالم يسلم عبدون من هذه المحنة التي كان فيها , وهي محنة صعبة جداً حركت لها الجموع الغفيرة من أبناء حضرموت من كل مشاربها قضاة ونيابة وأعيان ومناصب وكل فئات المجتمع بما فيها منظمات المجتمع المدني ..

مؤكداً بأن هذا التفاعل الكبير هو من أجل حضرموت لأن ما يتم في هذه المحافظة سواء بحق القاضي سالم عبدون أو ما سبقه أشياء لا تروق ويرفضها مجتمع حضرموت المتحضر المثقف  بوصفها أساليب قذرة ..

ولفت القاضي الصيغ  بأن القاضي سالم يسلم عبدون لم يقم بأي شئ مخالف وهو يعمل من أجل القانون وتنفيذه وكان هذا جزأه ..

معبراً عن الشكر للسلطة المحلية والنائب العام والسلطات العليا على تفاعلوهم وسعيهم واستطاعتهم  تخليص القاضي عبدون من محنته الأليمة متمنياً أن يكون الواقعة الاختطاف هي الأخيرة في حضرموت لأنها تتنافى مع قيم المجتمع وتضر بأمنه واستقراره و تسيء للتنمية  .

وختم القاضي الصيغ حديثه موجهاً بأسم لجنة القضاة والأعيان الشكر والامتنان لجميع أبناء حضرموت الذين تفاعلوا بصورة ايجابية وحضارية مع أعضاء السلطة القضائية حتى عودة القاضي سالم يسلم عبدون إلى أهله وذويه سالماً .

 

*من المكلا/ صلاح بوعابس – تصوير / خالد بن عاقله