آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-12:29ص

أخبار وتقارير


إنفراد : القبيلة التي اختطفت القاضي (سالم بن عبدون) توضح لـ (عدن الغد) أسباب الاختطاف وملابساته

الإثنين - 16 سبتمبر 2013 - 01:10 ص بتوقيت عدن

إنفراد : القبيلة التي اختطفت القاضي (سالم بن عبدون) توضح لـ (عدن الغد) أسباب الاختطاف وملابساته
صورة زودت بها قبيلة ال احمد بن فريد صحيفة عدن الغد وتظهر افرادها الذين تم الافراج عنهم بالسعودية بحضرة القائم باعمال السفير في السفارة اليمنية بالرياض - عدن الغد

عتق -الرياض ((عدن الغد))خاص:

تلقت صحيفة "عدن الغد" توضيحا من الشيخ محسن مبارك العولقي حول أسباب واقعة الاختطاف التي تعرض لها رئيس نيابة استئناف المكلا بحضرموت موضحا ان حقائق كثيرة حول هذه القضية ظلت غائبة عن وسائل الإعلام والرأي العام بشكل عام .

 

وقال العولقي في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان أسرته اضطرت لتقديم الحقيقة حول  واقعة اختطاف "بن عبدون" والذي تم على يد أفراد من أسرته مؤكدا انه يجب على الرأي العام معرفة الأسباب الحقيقية التي دفعت أسرته للقيام بعملية الاختطاف.

 

وقال العولقي ان جذور المشكلة تعود إلى العام 2009 حينما نشب اشتباك قبلي  بين أسرتين من العوالق بنصاب هما آل احمد بن فريد – ال احمد بن صالح العولقي وأسفر عن مقتل خمسة أشخاص من ال احمد بن فريد العولقي .

وتواصلت المشكلة مع مرور الوقت حيث قام ال احمد بالانتقام من الأسرة الأخرى وقاموا بقتل اثنين في مدينة المكلا العام 2011 .

 

وقال العولقي ان القضية التي رفعت إلى المحكمة الابتدائية بالمكلا وتحديدا لدى القاضي "فهد اليزيدي" تم فيها تبراءة شخصين هما الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد ابوبكر عبدالله  العولقي من إي صلة بأعمال الاقتتال القبلية هذه حيث يقيمان في المملكة العربية السعودية .

 

وأوضح "العولقي" ان أسرته فوجئت بان السلطات في حضرموت وعبر السلطات المركزية في صنعاء قامت في 24 – يونيو -2013  باصدار طلب عبر الانتربول الدولي للقبض على خمسة من أسرة ال احمد بن فريد بينهم كلا من الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد ابوبكر  عبدالله العولقي واللذان تم اعتقالهما بسجن العزيزية بالرياض .

 

وقال "العولقي" ان اسرته فوجئت بان السلطات السعودية قامت باعتقال اثنين من أفراد أسرتها في الرياض وهما الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد عبدالله ابوبكر العولقي عقب تلقيها طلب من السلطات اليمنية رغم صدور حكم قضائي قبل اؤامر القبض القهرية يقضي ببراءتهما .

 

وأوضح ان الاسرة بذلت الكثير من الجهود بهدف اقناع السلطات اليمنية في صنعاء وحضرموت والايضاح لهم بان هنالك حكم قضائي يؤكد عدم صلة الأشخاص الذين تم القبض عليهم بما حدث وعدم شرعية اعتقالهم في السجون السعودية لكن دون جدوى .

 

وقال "العولقي" ان اسرته ترفض جملة وتفصيلا مبدأ الاختطاف لكنها اضطرت إلى اختطاف رئيس نيابة الاستئناف بحضرموت القاضي "سالم بن عبدون" بهدف الضغط على السلطات موضحا ان جميع المسئولين الذين تم الالتقاء بهم بما فيهم النائب العام أكدوا ان قرار اعتقال شخصين من أفراد الاسرة بالسعودية كان قرار غير صائب .

 

وأوضح في ختام افادته إلى ان المعتقلين من أبناء الاسرة في المملكة وهما من الشيخ مبارك ابوبكر عبدالله العولقي – الشيخ احمد ابوبكر عبدالله العولقي تم الإفراج عنهما من قبل السلطات السعودية بعد مخاطبة السلطات اليمنية لها مشيرا إلى ان الإفراج عنهما تم بحضور القائم بأعمال السفير اليمني في السعودية صالح الشاعري .

 

وقال في ختام حديثه هذا ما وددنا ايضاحه للراي العام الذي لا يعرف أسباب عملية اختطاف القاضي "سالم بن عبدون" ولماذا تم اختطافه وماهي الاسباب ووددنا عبر صحيفة "عدن الغد" ان نوضح هذه الحقائق .