مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 02 أغسطس 2014 03:06 صباحاً

وزير الداخلية الترب يعلن رسميا بان الرئيس هادي رفض استقالته وكلفه بالعودة لممارسة مهامه
عمل في اكثر من 500 فيلم و300 مسرحية .. وفاة النجم الكوميدي سعيد صالح
شيخ قبلي بارز من الجنوب يدعو قياداته لمصالحة شاملة
صناعية وتجارية عدن تؤيد اصلاحات الحكومة برفع الدعم عن مشتقات النفط
الصحة العالمية: الإيبولا ينتشر بوتيرة أسرع من جهود مكافحته
قيادي شاب في الحراك يقول ان محاولة اعادة إنتاج الماضي هو العائق الكبير أمام الجنوبيين اليوم
(الكرات العرضية) لم تعد خطر يهدد برشلونة
أخبار وتقارير

مصادر: صالح يتحدى الإرادة الدولية والإجماع الوطني ويصر على إفشال الحوار باسم (الوحدة)

الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 06:10 مساءً
صنعاء (عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر مطلعة برئاسة مؤتمر الحوار الوطني عن انقسام حاد وتصدع غير مسبوق في حزب المؤتمر الشعبي العام، الحاكم سابقا باليمن، وسط تعنت رئيس الحزب علي عبدالله صالح، على تحدي الإرادة الدولية والإجماع الشعبي اليمني على حل القضية الجنوبية وإصراره على إفشال مؤتمر الحوار وعدم توصله لأي مخرجات أو حلول للقضايا المطروحة عليه، بدغدغة مشاعر الشارع الشمالي باسم الوحدة وسعيه للحفاظ عليها.

 

ونقلت منظمة مراقبون للإعلام المستقل- عن المصادر، تأكيدها بوجود تباين كبير في موقف ممثلي حزب المؤتمر في مؤتمر الحوار من مسودة مخرجات لجنة التفاوض المقرة من قبل الأمم المتحدة، ومطالبة صالح لأعضاء الحزب في لجنة الـ(16) بالانسحاب من جلسات أعمال اللجنة وعدم التوقيع أو الموافقة على تلك المسودة إضافة إلى دعوته اليوم للجنة الدائمة للحزب إلى اجتماع عاجل برئاسته للوقوف على تلك المسودة التي أعلن الحزب رسميا عن رفضها باعتبارها وثيقة تشطيرية تستهدف الوحدة اليمنية.

 

وأوضحت ذات المصادر أن حزب المؤتمر الذي يرأسه صالح، منقسم إلى فريقين، هما أشبه بالصقور والحمائم يمثل القسم الأول الخاص بالصقور علي عبدالله صالح وأتباعه الأكثر تشدداُ بالحزب في موقفهم الرافض لأي حل عادل للقضية الجنوبية وسعيهم إلى إفشال مؤتمر الحوار الوطني عبر إعاقة استكمال مخرجات الحوار وحل القضية الجنوبية، بينما يمثل طرف الحمائم المعتدل بالحزب، الرئيس عبدربه منصور هادي والنائب الثاني لرئيس الحزب عبدالكريم الارياني والقيادات المعتدلة في تعاملها مع الحلول المطروحة والمقترحة للقضية الجنوبية.

 

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد هاجم اليوم التصعيد السياسي الذي يقوده الرئيس السابق داخل حزب المؤتمر مع قرب انتهاء مؤتمر الحوار الوطني.وقال خلال لقائه بسفراء الدول العشر الراعية للتسوية السياسية في اليمن بدار الرئاسة بالعاصمة صنعاء«للأسف بعض من القوى السياسية لم تستوعب الوضع أو معطيات المبادرة بصورة دقيقة ولذلك تتأرجح في مواقفها أحياناً وفقا لمستجدات مزاجية وأنانية تعتقد أنها ستضع العصا أمام العجلة وتعطل مسيرة التسوية السياسية التي يدعمها المجتمع الدولي كله وبرعاية الأمم المتحدة».

 

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الحكومية "سبأ" فقد أكد هادي أمام السفراء في هجومه الغير مباشر على صالح وتياره المتشدد داخل الحزب أنه«لا يحق لأحد الاعتراض على المخارج الوطنية والطبيعية والموضوعية التي يتبناها مؤتمر الحوار الوطني».

 

وأكدت الوكالة إن هادي أبلغ السفراء بقرب انتهاء مؤتمر الحوار بصورة كاملة بفرقه التسع «إلا أن فريق بناء الدولة ما يزال ينتظر نتيجة المستخلصة لفريق القضية الجنوبية، وإن طبيعة أي حوار وطني كبير وحاسم يكون في بدايته صعب حتى تتبلور الصورة للاتجاه العام لطبيعة الحوار ومدخلاته وكذلك أي نهاية لأي حوار من هذا القبيل تكون هناك بعض العوائق والتحديات».في وقت أكدت فيه تجديد السفراء لتأكيداتهم على استمرار دعمهم لليمن من أجل تحقيق الغايات المنشودة.

 

وقال هادي «نحن عازمون على تجاوز أي صعاب بصورة موضوعية ومنطقية وبما يؤكد إستراتيجية المبادرة الخليجية التي ترتكز على الحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وعلى أساس الحكم الرشيد والحرية والعدالة والمساواة».

 

وأضاف «بعض السفراء كانوا شهود على طبيعة الأحداث مطلع العام ٢٠١١ وتداعياتها الخطيرة والكارثية علي مستوى العاصمة وغيرها من المحافظات».

 

وأشار الرئيس هادي إلى «المسؤوليات التي يتحملها الجميع وما يجب على الدول الراعية والداعمة عمله من خلال نشاطات السفراء بصورة إيجابية».

 

وكان التيار المؤتمري المتشدد بقيادة صالح والأمين المساعد للحزب سلطان البركاني ووزير الاتصالات أحمد بن دغر والوزير المؤتمري السابق يحيى الشعيبي، قد صعدوا حملة هجوم إعلامية شرسة ضد الرئيس عبدربه منصور هادي أمين عام الحزب والنائب الأول لرئيسه ود/عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس الحزب، وصلت إلى مطالبتهم بتحديد موقفهم من الحزب أو تقديم استقالتهم، وسط مؤشرات خطيرة تنذر بانهيار الحزب الحاكم طوال أكثر من 3 عقود باليمن.

 

 

من/  عماد الديني


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
67365
1 | تمهيدا لقطع كيكة الجنوب
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 06:31 مساءً
صلاح الجابري | حضرموت
نتمنى له التوفيق في ذلك مع اننا لانصدق اي خبر يا تي من صنعاء لاننا عرفنا طريقتهم في لعب الشطرنج وماهذه الا خطوات تمهيديه وكل واحد لديه سفره عليه ان يفرشها لان الطبخه جاهزه وبعدها سايتناولون التحليه وهي الكيكه ساتقطع بسكين واحد وسط تبادل التهاني

67365
2 | ياشعيبي ياقدر انت عار على الضالع
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 06:48 مساءً
سامر | عدن
ياشعيبي ايش دخلك باليمنين لاوقت الله الله تقول جنسيتي انجليزيه الشي الاخر المهم مش عيب اقنعت عبدالجليل الشعيبي مدير المناطق الحره بعدن يتنازل لاولاد هائل بمساحه خرافيه من مساحة المشاريع الصناعيه والانتاجيه للمنطقه الحره بعدن لاولاد هائل تمتد من جولة كالتكس وحتى قرب منطقة البريقه عمرهم اولاد هائل ماكانو يحلمون بها على حساب عدن وشعب عدن ياضالعي والمصيبه ان قيمتها روحت لجيبك وجيب عبدالجليل اما خزينة المنطقه الحره حتى اليوم لم يدخلها حتى ريال واحد ياسارق وكل من يدعى انه جنوبي ويقف مع عفاش الحاقد على كل شي جنوبي يعتبر نفسه شمبل وكلينكس لعلي صالح

67365
3 | شعب اليمن يعيش على البركه
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 07:05 مساءً
سعيد | الجنوب
االيمن يعتبر من العشر الدول الاكثر فقرا فى العالم . هذه نتائج حصاد حكم 33 سنه

67365
4 | سارق وشحات بالدولار
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 07:31 مساءً
خالد شبوه | شبوه
شعب الجنوب لا يطلب من اي دحباشي صدقه يطالب بارضه نعم الاستغلال او الموت في الميادين

67365
5 | حيث يوجد الإحتلال فالمخرج الوحيد هو (الإستقلااااااااال)
الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 11:02 مساءً
جهيمان الحاشدي المنصوري | صنعاء المحتله
إتفاقية الوحده المزعومه لم تكن سوى مقدمه وشرعنه لقيام قبائل الفساد والفيد والتكفير في الجمهوريه العربيه اليمنيه باحتلال الجنوب العربي(ج.ي.د.ش. سابقا) في صيف 1994م .. لذا فهي باطلة من أساسها لأنها لم تكن تمتلك الشرعية الشعبيه أو الحزبيه ولم تتعدى أن تكون وحدة علي و علي...والذين يدافعون عنها اليوم هم في الحقيقة يدافعون وباستماته عن منهوباتهم و مسروقاتهم كلصوص محترفين .. وعليه فإن تسويق مفاهبم مثل الوحده.. الإنفصال وفك الإرتباط تكرس للإحتلال. الجنوب العربي المحتل يرفع شعارا واحدا فقط هو شعار الإستقلال(الثاني) من نير الإحتلال اليمني وزبانيته.. ثوره ثوره ثوره ياجنوب حتى التحرر والإنعتاق ونيل الإستقلااااااااااال.

67365
6 | ما لها الا عبدالرحمن منصور = عبدربه منصور
الأربعاء 18 سبتمبر 2013 02:06 صباحاً
ابن الجنوب | عدن
الرئيس عبدربه منصور هو اللي احتل الجنوب ولكن سترون هو من سيخرخ الجنوب من الشمال مثل الشعلره من العجين حياك يا رئيس الجنوب في الشمال وباتشوف يا علي عفاش ولكل يوم دوله ورجال وعلى الباغي تدور الدوائر وعلى صنعاء ان تاخذ عصاها وترحل عن الجنوب

67365
7 | ماهمنافخطارالاعسن
الجمعة 20 سبتمبر 2013 10:46 صباحاً
علي الضالعي | الضالع
اي واحد من المحافظات الجنوبيه يقول الي يعجبه ويعبرعن رأيه كما يشأ ماهل كلام بس الي بيزعل هوالدحباشي الدوشان صاحب التعليق 5 السافل الي مايستحي مره كذا ومره كذا بطل التعاليق حقك وارجع اتبع عمل جدك وابوك يادوشان ياابن الدوشان وبطل نفاق


شاركنا بتعليقك