آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-11:26ص

أخبار وتقارير


قيادي شاب بعدن : ما حدث اليوم في شبوة واحدة من وسائل التهديد والضغط على الجنوبيين للقبول بمخرجات مطبوخة

الجمعة - 20 سبتمبر 2013 - 04:53 م بتوقيت عدن

قيادي شاب بعدن : ما حدث اليوم  في شبوة واحدة من وسائل التهديد والضغط على الجنوبيين للقبول بمخرجات مطبوخة
جثث جنود الامن اليمني الذين لقوا مصرعهم خلال الهجوم المسلح الذي نفذته عناصر القاعدة على مركز امني بجول الريدة اليوم الجمعة - صورة تحصلت عليها عدن الغد من متعاونين

عدن(عدن الغد)خاص:

قال قيادي شاب في ائتلاف قوى الثورة الجنوبية ان ما حدث اليوم في شبوة  يعد واحدة من وسائل التهديد والضغط على الجنوبيين للقبول بمخرجات مطبوخة . حد تعبيره

وقال القيادي اديب العيسي في تصريح صحفي له اليوم " اعتقد ان الامر اصبح واضح وجلي ,  ان عصابة صنعاء تمارس ضغطها من خلال الخلايا النائمة لها في الجنوب باسم انصار الشريعة وفي صعدة باسم المد الشيعي".. مؤكداً ان " ما حدث اليوم في شبوة لا يحتاج الى شرح ولكن هذه واحدة من وسائل التهديد والضغط على الجنوبيين للقبول بمخرجات مطبوخة وباننا رافضين أي حل يعطي الشعب الجنوبي حقه حتى تحت سقف الوحدة وضغط على المجتمع الدولي  , اذ حاولتم التعديل في المبادرة سندفع الى عدم امن واستقرار المنطقة وبذات المملكة العربية السعودية اذا لم تكوني معنا سنعيد الكرة عبر شمال الشمال صعدة".

 

 

وتابع العيسي في تصريحه بالقول " لذلك ندعو مجلس التعاون الخليجي والاسرة الدولية احترام حقوق الشعوب واحترام النقاط التي وضعوها في مبادرتهم وهي البدا بالحوار بعد عودت الامن والاستقرار في جميع المحافظات , وهم يرون شعب الجنوب ودولته تذبح اليوم تلو الاخر ".

 

وقال العيسي" ان كان يبحثون عن امن واستقرار المنطقة والمصالح الدولية عليهم عدم الانصياع والرضوخ امام هذه العصابة التي لا تحترم ادنى القوانين الانسانية ,, فلماذا الجنوب يحاولون تشويهه بنضاله السلمي وارسال عناصرهم لكي يستمروا في الاكذوبة السابقة التي قالوها لكم حل القضية الجنوبية تحت سقف الوحدة وعمل التسوية السياسية بين السلطة والمعارضة وانتم تعلموا جيدا ان التسوية السياسية يجب ان تقوم على اساس (الشمال والجنوب) أي دولتان مستقلتان".

 

وقال ان  ما وصفها بـ" عصابة صنعاء دائماً هي العائق امام امن واستقرار المنطقة وذلك بالسلوب الابتزاز الواضح (الحوثي بالشمال والقاعدة بالجنوب)"... مشيراً الى ان " المبادرة الخليجية قد سقطت لكونها لم تناقش الازمة الحقيقية في الشمال والجنوب  الشمال الحوثي والمؤتمر الشعبي والاصلاح والقاعدة وثوار التغيير, وفي الجنوب قيادات الحراك والعناصر القيادية الجنوبية المنخرطة في الاحزاب التابعة لصنعاء والقيادات الشابة في الجنوب ابناء التصالح واتسامح الجنوبي  أي الذين اوقعتهم صنعاء في فخها".

 

وأكد اديب العيسي القيادي في ائتلاف القوة الثورة الجنوبية ان " الحل رعاية مؤتمر بالشمال للخروج بقيادة تمثل الجمهورية العربية اليمنية ورعاية مؤتمر بالجنوب بالخروج بقيادة تمثل الشعب الجنوبي"... مضيفاً  "  ان كنتم تبحثون عن تسوية حقيقيه تحفظ المجتمعات وتحفظ ارواح المواطنين (شمال وجنوب) عليكم دعم استفلال جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية".

 

واختتم بالقول " رسالتي الى السيد  جمال بن عمر  وامين عام مجلس التعاون الخليجي والامم المتحدة " شعب الجنوب يمارس بحقه  حرب الابادة من عصابة صنعاء".

 

*من أحمد الدماني