آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

مجتمع مدني


تدشين حملة توعوية للرسم على الجدران

الجمعة - 20 سبتمبر 2013 - 11:43 م بتوقيت عدن

تدشين حملة توعوية للرسم على الجدران
مشاركون في حملة الرسم على الجدران في ذمار

ذمار ((عدن الغد)) خاص:

دشنت منظمة الفرص المتساوية (أكوال أكسس) بالتنسيق مع مشروع وصل حملة الرسم على الجدران شارك فية عدد من اليافعين و اليافعات بمحافظة ذمار .
 
و قد نفذ المشاركين حملة الرسم على جدران سور مكتب الضرائب بالشارع العام بمدينة ذمار ،عبرت  كل رسمة عن قضية و عن رأي تعبر عن هم من هموم الأطفال اليافعين التي يعانون منها ويسعوا للتعبير عنها في مثل الأنشطة لأيصالها للمعنيين و المنظمات المحلية و الدولية و العالم .
 
و أكد منسق منظمة  (أكوال أكسس ) بمحافظة ذمار في تصريح صحفي أن هذا النشاط هو الاول من نوعة في المحافظة ، و هو عبارة عن نشاط توعوي ثقافي و حقوقي يتيح الفرصة لليافعين و اليافعات طرح أراءؤهم و مشاكلهم و التعبير عن حقوقهم من خلال هذه المنابر لأيصالها للرأي العام و كلهم أمل أن تتحقق طموحاتهم في المستقبل.
 
و ناقشت الرسوم التي نفذها المشاركين قضايا كثيرة تهم الأطفال ، منها قضية تجنيد الأطفال ، و العنف في المدارس ،كما نفذ  المعاقين سومات معبرة عنهم و تدعوا للأهتمام بشريحة المعاقين و الاهتمام بهم .
 

رافق الحملة عدد من الفقرات الفنية و الأبداعية ،قدم خلالها أحد اليافعين قصيدة شعرية أضافة الى أناشيد و طنية باللغتين العربية و الأنجليزية و أناشيد معبرة عن أمل الأطفال في مستقبل أفضل يلبي للطفولة حقوقها و طموحاتها.

*من محمد الواشعي