آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-04:37م

أخبار عدن


خطيب جمعة المعلا: الجنوبيون لا تعنيهم المشاريع الناقصة ولا يملكون الا مشروع الاستقلال(مصور)

الجمعة - 27 سبتمبر 2013 - 12:43 م بتوقيت عدن

خطيب جمعة المعلا: الجنوبيون لا تعنيهم المشاريع الناقصة ولا يملكون الا مشروع الاستقلال(مصور)
خطيب جمعة المعلا الشيخ علي العولقي

عدن(عدن الغد)خاص:

قال الشيخ علي العولقي في خطبة جمعة " التحرير والاستقلال" التي اقيمت في شارع مدرم بمدينة المعلا بعدن ان على الجنوبيين الحذر من جماعات تسعى لان تفرق صفهم بأمر من القوى النافذة في صنعاء حد قوله.

 

وأضاف الشيخ العولقي الذي كان يخطب في جمع غفير من ابناء والمدينة وبعض المديريات الذي حضروا خطبة وصلاة الجمعة بالمعلا : ان الرسول صلى الله عليه وسلم اخبرنا عن قوم يخرجون بين المسلمين جهال يظهرون مع كل مغنم ويختفون عند كل مغرم ونحن نلاحظ وجودهم بين الجنوبيين ونحذر من ان مصالحهم الشخصية قد تدفع بنا الى التشتت فالحذر الحذر منهم.

 

وأكمل الشيخ العولقي: ان الجنوبيين لا يساومون على مطلبهم الرئيسي وهو "التحرير والاستقلال" ولا تعنيهم المشاريع الناقصة ولا تمثل الفيدرالية في كل صورة اي عدل مقابل الدماء التي سقطت ومقابل الاحلام الجنوبية المشروعة.

 

وأستغرب الشيخ العولقي من ما يقال عن مظالم جناها الجنوب على الشمال وقال: نحن من ظلم ونحن من قتل ونحن من سلبت ارضه واملاكه ودمرت دولته فكيف نكون قد ظلمنا احد.

 

وفي ختام خطبتيه دعا الشيخ العولقي الله ان ينصر شعب الجنوب على اعداءه كما قال لان الله هو العدل وهو السلام الذي لا تخفى عليه خافية في الارض ولا في السماء.

 

وعقب خطبتي الجمعة والصلاة خرجت مسيرة طوال الشارع الرئيسي بالمعلا تنادي بالاستقلال الناجز والتام وترفض كل انواع الحلول التي تأخذ من تطلعات الجنوبيين لإعادة دولتهم المستقلة

 

من/ صالح العبيدي 

نبيل القعيطي