آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-02:04م

أخبار وتقارير


مصادر : قطع الكهرباء عن عدن لاكثر من 12 ساعة والدفع بقوات ضخمة إلى شوارعها جاء ردا على تحركات الجنوبيين بمؤتمر حوار صنعاء (مصور)

الأربعاء - 09 أكتوبر 2013 - 06:02 م بتوقيت عدن

مصادر : قطع الكهرباء عن عدن لاكثر من 12 ساعة والدفع بقوات ضخمة إلى شوارعها جاء ردا على تحركات الجنوبيين بمؤتمر حوار صنعاء (مصور)
مدرعات تابعة لقوات الامن اليمنية خلال عملية توغل وسط مدينة المنصورة اليوم الاربعاء - عدن الغد

عدن (عدن الغد)خاص:

قالت مصادر في الحكومة المحلية بمدينة عدن ان واقعة انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة اليوم الأربعاء والتي استمرت قرابة الـ 12 ساعة تشوبها حالة من الغموض موضحة انه يعتقد أنها كانت متعمدة وربما قد تكون بتوجيهات رسمية من قيادات عليا في العاصمة اليمنية صنعاء وجأت ردا على تحركات للجنوبيين المشاركين في مؤتمر حوار صنعاء الثلاثاء .

 

وقالت المصادر لـ"عدن الغد" ان عملية ضرب المحطة الغازية في مأرب والتي تحجج بها مسئولون في إدارة الكهرباء بعدن لا يستغرق أمر إعادة التيار الكهربائي فيها إلى ساعتين في أطول عملية إعادة بينما تمت إعادة التيار في عدن اليوم الاربعاء  بعد فترة جاوزت الـ 12 ساعة وهي اطول فترة انقطاع من نوعها منذ سنوات .

 

ومما يعزز رواية ان هنالك أطراف حاولت إيصال رسالة سياسية قيام قوات الأمن بدفع عدد ضخم من المدرعات إلى شوارع مدينة عدن بلغت أكثر من عشرون مدرعة وهو عدد لم يتم الدفع به حتى في قمة الاضطرابات التي شهدتها عدن في العام 2011.

 

وتمكنت كاميرا "عدن الغد" من التقاط صور وتسجيلات مرئية لكثافة الانتشار الأمني في عدن وتظهر حجم القوات الأمنية التي تم الدفع بها إلى شوارع عدن بصورة مستفزة  وبينها عدد ضخم من المدرعات.

 

 وقال جنوبيون في الحركة الوطنية الجنوبية ان الحكومة اليمنية أرادت إيصال رسالة قوية إلى سكان الجنوب عبر رسالة سياسية قوية أوصلتها عبر قطع التيار الكهربائي عن مدينة عدن لاكثر من 12 ساعة متواصلة والدفع لاحقا بعشرات الجنود والمدرعات العسكرية إلى وسط عدد من المديريات بمدينة عدن والقيام بإطلاق نار عشوائي .

 

وقال النشطاء لـصحيفة "عدن الغد" ان نظام صنعاء أراد عبر قطع التيار الكهربائي عن مدينة عدن ولأكثر من 12 ساعة متواصلة والدفع بعدد من المصفحات وأحداث حالة من الرعب في صفوف السكان إيصال رسالة سياسية هامة للشعب في الجنوب مفادها ان إي تحركات جنوبية متمردة ستقابل بحالة من القمع الشديد .