آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

أخبار وتقارير


القيادي طماح يشيد بموقف محمد علي احمد وفريق القضية الجنوبية بمؤتمر حوار صنعاء

الجمعة - 11 أكتوبر 2013 - 12:38 ص بتوقيت عدن

القيادي طماح يشيد بموقف محمد علي احمد وفريق القضية الجنوبية بمؤتمر حوار صنعاء
محمد صالح طماح مشاركا بفعالية احتجاجية جنوبية بردفان قبل سنوات

الدوحة – علي الحريري

أشاد القيادي البارز في الثورة الجنوبية العميد الركن محمد صالح طماح بموقف المناضل محمد علي احمد وفريق القضية الجنوبية الثابت المتمسك باستعادة الدولة الجنوبية وحق تقرير مصير الشعب الجنوبي .

 

 

وقال العميد الركن محمد صالح طماح أن هذا الموقف ليس بغريب على مناضل بحجم محمد على احمد وهو دائما في طليعة صفوف الرجال الشجعان الذين يبذلون أرواحهم لردع الباطل .

 

 

وحيا العميد طماح فريق القضية الجنوبية قائلاً كلنا وقفنا في البداية ضد ذهابكم إلى الحوار في صنعاء  ولأكنكم اتخذتم قرار شجاع وذهبتم وأثبتم لنا أنكم مع تطلعات شعبكم التواق للحرية والاستقلال نثمن موقفكم هذا وندعوكم إلى عدم تقديم أي تنازلات.

 

 

ودعاء القيادي البارز طماح أبناء الجنوب إلى الزحف صوب العاصمة عدن من اجل إحياء مليونية ثورة أكتوبر المجيد التي أشعلها أبطالنا الأوائل ضد المستعمر البريطاني واستمروا أربعه أعوام يخوضون معارك الفداء في الجبال والسهول والمدن حتى تحقق الاستقلال الأول .

 

 

وأضاف القيادي طماح : واليوم هاأنتم أيها الأبطال النشاما تخوضون كفاح مرير من جديد ضد مستعمر أخر اجتاح الجنوب الحبيب في معركة صيف عام 1994 هو الاحتلال اليمني الهمجي الذي حول الجنوب إلى مسرح للفيد ولنهب ولسلب والقتل .

 

 

وقال طماح أننا نشيد بدور الجنة التحضيرية التي أعلن عنها الشباب في عدن ونحن فخورين بشبابنا الأبطال الذين اثبتوا أنهم عشاق للحرية تواقين لها وقد ضربوا أروع الملاحم في الصمود والتصدي خلال الأعوام الماضية من عمر ثورتنا الثانية .

 

 

واختتم العميد طماح تصريحه قائلاً : لم يبقى لظالمين اليوم وزرً إلا أنوف ذليلاتً ستنحطمو اصبروا أيها الأبطال وصابرو وما النصر إلا صبر ساعة  فقضيتنا اليوم تحظى بمتابعه  واهتمام عربي وعالمي بعد ان سقط القناع عن نظام صنعاء , الذي استطاع خلال العشرين عام الماضية ن يغالط العالم  بكذبه وتدليسه على الرأي العام ولأكنه اليوم بأن وانكشف على حقيقته وحوارهم المزعوم هاهو يصل إلى طريق مسدود .

 

وفي نهاية التصريح جدد العميد الركن محمد صالح طماح مناشدته إلى ألجامعه العربية ومجلس الأمن الدولي ومجلس التعاون الخليجي القيام بدورهم إزاء مايحصل في ارض الجنوب المحتل من أعمال قنع وتنكيل ضد شعب الجنوب الذي خرج يناضل بثورة سلميه ضد نظام صنعاء