آخر تحديث :السبت-11 مايو 2024-01:51ص

أخبار وتقارير


مصادر سياسية تكشف لـ(عدن الغد) أسباب زيارة الرئيس هادي المفاجئة لسقطرى وقراره بتحويلها إلى محافظة مستقلة

الأربعاء - 16 أكتوبر 2013 - 12:01 م بتوقيت عدن

مصادر سياسية تكشف لـ(عدن الغد) أسباب زيارة الرئيس هادي المفاجئة لسقطرى وقراره بتحويلها إلى محافظة مستقلة
الرئيس هادي مستمعا لشكوى احد ابناء جزيرة سقطرى -صورة ليست خاصة بعدن الغد

صنعاء(عدن الغد)خاص:

كشفت مصادر سياسية مقربة من الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أسباب الزيارة المفاجئة التي قام بها إلى جزيرة سقطرى أمس الثلاثاء واتخاذه قرار يقضي بتحويلها إلى محافظة مستقلة.

 

وقالت المصادر لـصحيفة "عدن الغد" ان إدارة الرئيس "هادي" تلقت تأكيدات بوجود مخطط ارهابي قد يستهدفه شخصيا خلال أول أيام عيد الاضحى المبارك وربما يكون خلال ادائه صلاة عيد الاضحى التي كان من المقرر له ان يؤديها برفقة عدد من المسئولين .

 

وبحسب المصدر فان التحذيرات من هجوم ربما يكون متصلا بتحذيرات سابقة تلقاها مسئولون في الحكومة اليمنية كانت السبب الذي دفع الرئيس هادي إلى مغادرة صنعاء صوب جزيرة سقطرى .

 

وقال المصدر ان الرئيس هادي كان قد تلقى خلال الأشهر الماضية تفيد بتزايد النشاط السياسي لاحدى الدول الخليجية في جزيرة سقطرى مستغلة حالة من التهميش التي تعرضت لها الجزيرة خلال السنوات الماضية الأمر الذي دفعه إلى زيارتها واتخاذ قرار يقضي بتحويلها إلى "محافظة" .

 

وقال المصدر لـ"عدن الغد" ان التقارير هذه اكدت ان الدولة الخليجية بعثت عدة مرات مسئولين فيها قاموا بزيارة الجزيرة دون التنسيق مع جهات الاختصاص اليمنية وقامت بنقل مواطنين من أبناء الجزيرة إليها دون علم السلطات اليمنية  وباتت تنشط بصورة كبيرة على ارض الجزيرة بصورة ملفتة.

 

وبحسب المصدر فإن خطوة الرئيس هادي هدفها زيادة حصة الجزيرة من الموازنة العامة للدولة ومنحها الكثير من الامتيازات الأمر الذي من شأنه ان يقطع الطريق أمام إي تدخلات خارجية .