آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-11:39م

أخبار وتقارير


الشيخ حسن بنان : السفارة اليمنية في القاهرة متورطة بشكل رسمي في واقعة مقتل المواطن ( الردفاني)

السبت - 26 أكتوبر 2013 - 10:39 ص بتوقيت عدن

الشيخ حسن بنان : السفارة اليمنية في القاهرة متورطة بشكل رسمي في واقعة مقتل المواطن ( الردفاني)
المواطن أمين محسن الردفاني الذي توفي في العاصمة المصرية القاهرة في ظروف غامضة

القاهرة ((عدن الغد )) خاص:

أدان الشيخ حسن بنان ناب رئيس مجلس الحراك الجنوبي والمنفي من قبل الحكومة اليمنية إلى جمهورية مصر العربية الجريمة التي وصفها بالبشعة وقال ان السفارة اليمنية في القاهرة ارتكبتها بحق المواطن الجنوبي أمين محسن الردفاني.

 وقال "بنان" في تصريح لصحيفة "عدن الغد" ان الردفان مصرعه منذ أسبوع قي القاهرة بعد ان سلبته السفارة اليمنية جواز سفرة وفلوسه وتلفونه السيارة يوم 14اكتوبر 2013م بعد ان وصلهم وجيعا يلتحف غربته وينشد يدا تطببه وتذهب به إلى اقرب مستشفى او مستوصف .

وأضاف بالقول :" لكن ماحدث من قبل حارس السفارة هو ان ضرب عرض الحائط بكل الاعراف الانسانية والقى بالمواطن الجنوبي في الشارع وهو مصاب بغيبوبة كبدية بعد ان سلبه جواز سفره وفلوسه وتلفونه السيار . (هذه المزاعم لاتعززها عدن الغد ).

 

واتهم بنان السفارة اليمنية بقتل المواطن محمد محسن الردفاني مؤكدا  ان السفارة  ارتكبت حزمة من المخالفات وهو ما دأبت عليه في ممارساتها تجاه  أبناء الجنوب حد قوله .

وأضاف بالقول :" ارتكبت السفارة اليمنية عدد من المخالفات الإجرامية بحق المواطن الجنوبي أمين محسن أولها عملية الإهمال لمواطن يحمل الجنسية اليمنية وصلهم يشتكي وجعا فاردوه قتيلا ثانيا جريمة مصادرة جنسية المواطن الجنوبي أمين من خلال سحب جواز سفرة وهو الأمر الذي لايقبله قانون ولا دستور ثالثا نهب أمواله في عملية سطو حقيرة دأب الاحتلال على ممارستها طوال سنوات الاحتلال تجاه أبناء الجنوب ثالثا ارتكاب جريمة سحب جنسيته من خلال سلبه جوازه وهو الأمر الذي لايقره قانون ولا دستور محلي ولاتقره الشرائع والمواثيق الدولية الموقعة من قبل دولة الاحتلال رابعا مصادرة تلفونه السيار وهو مايدخل في إطار الاعتداء على الخصوصية .

وقال حسن بنان انه اجتمع والتقاء بكل الشباب والفصائل الجنوبية في جمهورية مصر العربية وقد اجمعوا على  اتهام السفارة بقتل المواطن الردفاني مطالبا بمحاكمة المتسبب بمقتل الشهيد أمين محسن وتقديم التعويض المجزي لأسرة الشهيد وقبل كل ذلك الاعتراف بالذنب والاعتذار لأسرة الشهيد محذرا تحذير شديد اللهجة لكل من يحاول تمييع القضية أو دفنها مقابل ملاليم معدودة داعيا كل المنظمات الحقوقية والإنسانية للاطلاع بدورها في كشف هده الجريمة التي تعد امتداد لما يعانيه المواطن الجنوبي مناشدا وسال الإعلام المحلية والأجنبية التدخل السريع والعاجل في إيضاح مايعاني منه شعب الجنوب مستنكرا كل الجرام التي ترتكب بحق أبناء الجنوب في الداخل والخارج.