آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-09:53م

أخبار عدن


عدن.. مكتب الصحة يطلع على سير عمل مركز عزل الاسهالات المائية الحادة في مستشفى الصداقة

الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 05:01 م بتوقيت عدن

عدن.. مكتب الصحة يطلع على سير عمل مركز عزل الاسهالات المائية الحادة في مستشفى الصداقة

عدن(عدن الغد)خاص:

تنفيذاً لتوجيهات الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن ،بمتابعة سير عمل مركز عزل الاسهالات المائية الحادة في مستشفى الصداقة التعليمي العام بعدن .

قام مدير المنظمات الدولية في مكتب الصحة بعدن الدكتور أحمد بن نويصر و مدير إدارة الإعلام مكتب الصحة بالمحافظة الاستاذ محمد المحمدي ، اليوم الثلاثاء الموافق 16 إبريل 2024م ، في جولة ميدانية تفقدية لمركز العزل مستشفى الصداقة ، والتقى خلالها بالدكتورة رجاء احمد مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي ، وممثلي منظمة أطباء بلا حدود البلجيكية والهجرة الدولية ، لمتابعة سير العمل المركز ، والخدمات الصحية الطارئة المقدمة للحالات المرضية المصابة بالكوليرا.

واطلع من مدير عام المستشفى الدكتورة رجاء احمد ، على سير العمل وجملة من التدابير المتخذة لاحتواء حالات الاسهالات المائية الحادة ،والعناية الصحية المقدمة لهم من الكادر الطبي والتمريضي في المركز ،وضمان عدم انتشارها في المجتمع.

كما أكد بن نويصر على حرص قيادة مكتب الصحة بالمحافظة ، لمجابهة انتشار الحالات الاسهالات المائية الحادة في عدن بإنشاء زوايا الارواء في عموم مديريات العاصمة عدن. للحد من انتشار العدوى.

من جانبهم أكدوا ممثلي منظمتي أطباء بلا حدود البلجيكية والهجرة الدولية على الوقوف والمساندة لدعم مركز عزل الاسهالات المائية الحادة في مستشفى الصداقة التعليمي ،لاحتواء تفشي وباء الكوليرا، وضمان عدم انتشاره.


*من محمد المحمدي