آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-06:29م

أخبار المحافظات


محافظ ابين يتلقي الفريق المشترك من وزارة الصحة والمؤسسة الطبية لمناقشة احتياج الصحة الانجابية

الجمعة - 19 أبريل 2024 - 02:17 ص بتوقيت عدن

محافظ ابين يتلقي الفريق المشترك من وزارة الصحة والمؤسسة الطبية لمناقشة احتياج الصحة الانجابية

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ محافظة أبين، اللواء الركن أبوبكر حسين، بالفريق المشترك من وزارة الصحة والمؤسسة الطبية الميدانية المكلف من نائب رئيس المجلس الرئاسي العميد أبو زرعة المحرمي ووزير الصحة العامة والسكان أ.د. قاسم بحيبح برئاسة وكيل وزارة الصحة لقطاع السكان، الدكتور سالم الشبحي، ويضم مدير عام الصحة الإنجابية بوزارة الصحة، الدكتور اقبال علي شايف، ومنسق المؤسسة الطبية بالمحافظة الاخ احمد حيدان والدكتورة شهد مسؤول الصحة الانجابية بالمؤسسة الطبية لمناقشة احتياجات وضع الصحة الانجابية في مديريات المحافظة والصعوبات والتحديات التي تواجهها.ولتقييم تدخلات المؤسسة الطبية الميدانية في قسم الطوارئ التوليدية وأقسام الخدج وحديثي الولادة بمستشفى الرازي والطوارئ التوليدية بمديرية زنجبار بتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

جاء في اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب الصحة في أبين، الدكتور صالح الثرم، ومديري ختفر وزنجبار مازن اليوسفي ومختار الشدادي ومديرة الصحة الانجابية بمكتب الصحة بالمحافظة دكتورة مندلين الحاج سالمين ومدير صحة زنجبار عبدالقادر باجميل تأكيد أهمية الاهتمام بقطاع الصحة الإنجابية وتوفير الجوانب الوظيفية والتجهيزات اللازمة، خاصة في المناطق الوسطى ومديريات يافع.

وطالب المحافظ وزارة الصحة الايفاء بوعودها ببناء مستشفى الام و الطفل وتزويد المعهد الصحي بالوسائل التعليمية وتوجيه كافة المنظمات العاملة في القطاع الصحي بتنفيذ مشاريع خدمية تنموية يلتمسها المواطن بما يسهم في تخفيف معاناته وتقديم له الخدمات الصحية والطبية والعلاجية.

. هذا الاجتماع يعكس التزام قيادة المجلس الرئاسي والجهات المعنية بتعزيز وتطوير قطاع الصحة، وتحقيق التحسين المستمر في الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في إطار التفاني والتعاون لتعزيز دور الصحة الانجابية والتغلب على التحديات التي تواجهها المحافظة لخفض وفيات الأمهات والأطفال.

وعلى هامش الاجتماع ولمواجهة وبأء الكوليرا طالب المحافظ وزارة الصحة بتوفير وسائل وريدية وباعتماد اكبر عدد ممكن من مراكز الاسهالات كون مديريات محافظة أبين متباعدة والطبقة الجغرافية وعرة ولا يستطيع المصابين بالكوليرا الانتقال من قراهم إلى مديرية أخرى للوصول إليها يستغرق ساعة ساعات طويلة في حين أن المصاب يحتاج إلى إسعاف طارئ..


*من محمد ناصر مبارك