آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:33م

أخبار المحافظات

بتمويل من مركز الملك سلمان
الفرق الميدانية تواصل توزيع الحقائب الإيوائية والخيام في المديريات المتضررة من المنخفض الجوي بحضرموت

الثلاثاء - 23 أبريل 2024 - 02:04 م بتوقيت عدن

الفرق الميدانية تواصل توزيع الحقائب الإيوائية والخيام في المديريات المتضررة من المنخفض الجوي بحضرموت

حضرموت (عدن الغد) خاص



شهدت مناطق واسعة في محافظة حضرموت هطول امطار غزيرة للغاية وقد تسببت الامطار والرياح والسيول الجارفة الناتجة عن المنخفض الجوي "أخدود" في تضرر الكثير من البيوت والطرقات والمزارع والأودية و عدد من الشوارع وقطع الطرق والخدمات على اجزاء واسعة من المحافظة وجرف عدد من السيارات فيما ضربت عدد من الصواعق أجزاء من مدينة المكلا.

وقد وجهت السلطة المحلية بالمحافظة نداء الاستغاثة العاجل لإغاثة المنكوبين والمتضررين من المنخفض الجوي وتقديم استجابة طارئة على كافة القطاعات وقد استجاب مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لهذا النداء الإنساني كأول المتدخلين في قطاعي الإيواء والأمن الغذائي للأسر المكنوبة والمتضررة في سبع مديريات بساحل ووادي حضرموت.

وقد تابع فريق وحدة التنسيق للمركز بحضرموت والشريك المحلي ائتلاف الخير للإغاثة الانسانية مع السلطة المحلية حصر الأضرار الأولية في المديريات المتضررة والرفع بالاحصائية المحدثة خلال أيام المنخفض الجوي.

وقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باعتماد تدخلات اغاثية أيوائية وغذائية تحوي ( 276 )خيمة و ( 1000)حقيبة ايوائية بالاضافة الى تخصيص( 1160) سلة غذائية سيتم توزيعها على الاسر في المديريات المتضررة بالمحافظة.