آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-06:52م

أخبار المحافظات


أبين.. صندوق النظافة يطلق حملة نظافة شاملة في العاصمة زنجبار وكافة المديريات ضمن إجراءات الوقاية من انتشار مرض الكوليرا

الخميس - 25 أبريل 2024 - 08:58 م بتوقيت عدن

أبين.. صندوق النظافة يطلق حملة نظافة شاملة في العاصمة زنجبار وكافة المديريات ضمن إجراءات الوقاية من انتشار مرض الكوليرا

أبين(عدن الغد)خاص:

أطلق صندوق النظافة والتحسين صباح اليوم الخميس بعاصمة محافظة أبين مديرية زنجبار حملة نظافة شاملة لرفع القمامة والمخلفات ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار مرض الكوليرا وذلك بتوجيهات من محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم وتحت إشراف مباشر من قبل مدير عام صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة منصور وادي بلعيد حيث شملت الحملة كافة الشوارع والاحياء والمناطق التابعة للعاصمة زنجبار .

وتستمر الحملة حتى يتم رفع كافة المخلفات في كافة شوارع وأحياء ومناطق العاصمة زنجبار وبعدها سيتم الانتقال إلى مديرية خنفر ومديريات المنطقة الوسطى وستشمل الحملة كافة مديريات المحافظة كاجراءات احترازية لمكافحة انتشار مرض الكوليرا الذي تم اكتشاف عدد من الحالات في عدد من المناطق في المحافظة، وسخرت كافة معدات وآليات وعمال صندوق النظافة لتنفيذ الحملة التي تهدف إلى رفع كافة المخلفات والقمامة المتكدسة في بعض المناطق والمديريات لمنع انتشار الأمراض واهمها مرض الكوليرا .

وشدد مدير عام صندوق النظافة منصور وادي على أصحاب المحلات التجارية والمطاعم وحث المواطنين على التعاون مع عمال الصندوق والالتزام برمي القمامة في الأماكن المخصصة لها وعدم رميها في الشوارع وقرب المنازل وفي الأماكن الغير مخصص لها حتى لا تضر بالناس وتصبح سبباً لانتشار الأمراض والأوبئة .

وعبر المواطنون عن شكرهم وتقديرهم للمحافظ وصندوق النظافة على هذا الاهتمام لمجابهة الكوليرا الذي من من اخطر الامراض والوبائيات التي تنتشر في تجمعات المياه وخصوصا الراكدة .

ودعا وادي الى ضرورة عمليات التنظيف في دورات المياه والاستمرار في تنظيف الايدي والحفاظ على النظافة بشكل عام وكذلك التوعية بمخاطر هذا الوباء القاتل ومضاعفة عمليات التنسيق المشترك بين وسائل الاعلام المختلفة ومكاتب الاوقاف في مركز المحافظة والمديريات.


*من محمد صالح عبدالرحمن