آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار عدن


وزارة التربية والتعليم تقيم ورشة مراجعة الدروس المستفادة لبرنامج التعليم التعويض

الأحد - 28 أبريل 2024 - 10:37 م بتوقيت عدن

وزارة التربية والتعليم تقيم ورشة مراجعة الدروس المستفادة لبرنامج التعليم التعويض

أقامت وزارة التربية والتعليم صباح اليوم، ورشة مراجعة الدروس المستفادة لبرنامج التعليم التعويضي، برعاية معالي وزير التربية والتعليم الأستاذ طارق سالم صالح العكبري، بالشراكة مع منظمة رعاية الأطفال SCI وبالتنسيق مع وحدة إدارة البرامج (PMU)، ضمن مشروع استعادة التعليم والتعلم والممول من الشراكة العالمية للتعليم والبنك الدولي، خلال الفترة من 28 الى 29 أبريل ٢٠٢٤.
وفي افتتاح الورشة التي حضرها الدكتور محمد عمر باسليم رئيس المكتب الفني بوزارة التربية والتعليم والدكتور عارف القطيبي مدير عام الإدارة العامة للتعليم التعويضي والدكتور تميم عبدالرقيب مدير وحدة إدارة البرامج في وزارة التربية والتعليم تحدث الدكتور عبدالغني الشوذبي ناقلا تحيات وزير التربية والتعليم.. مؤكدا أهمية إقامة هذه الورشة.. متمنيا التوفيق للجميع.
وأضاف الشوذبي أن الورشة تهدف إلى مراجعة الدروس المستفادة لبرنامج التعليم التعويضي، ومناقشة جوانب التطوير التعليم التعويضي بما يتواكب مع المتغيرات في البلد.. مؤكدا أن وضع يدنا على الدروس المستفادة ستفيدنا في توسعة تجربة للتعليم التعويضي، وأيضا جمع التغذية الراجعة من الدروس المستفادة، ومناقشتها لتطوير التعلم التعويضي.
كما تحدث الدكتور محمد عمر باسليم عن أهمية تقييم المرحلة الماضية من خلال الاستفادة من الدروس في التجربة السابقة والتي ستظهر مكامن القوة وايضا ستبين مكان الضعف التي يجب حلها.. مشيرا إلى أن التعليم التعويضي في هذه المرحلة مهم خاصة واليمن يعاني من حرب حركت جزء كبير من الطلاب من التعليم.
وأضاف باسليم أن وزارة التربية والتعليم تولي التعليم التعويضي اهتماما وما وجودنا اليوم إلا دليل على هذا الاهتمام وعليه نتمى من المشاركين الاستفادة من هذه الورشة وتقييم الدروس المستفادة للمرحلة الماضية بكل شفافية حتى يتسنى لنا السير على خطى واضحة.
ومن جانبه قال الدكتور عارف القطيبي مدير عام الإدارة العامة للتعليم التعويضي: "إن تقرير البنك الدولي حول فقر التعلم أوضح مؤشر فقر التعلم إن اطفال اليمن من اعلى الدول تاخرا حيث يصل الاطفال إلى سن العاشرة وهم لايجيدون قراءة نص بسيط وفهمه لذا يجب حشد الجهود الوطنية والدولية للعمل معا لتحسين نتائج تعليم التلاميذ من خلال برامج التعليم التعويضي لمشروع استعادة التعليم والتعلم الممول من الشراكة العالمية للتعليم والبنك الدولي وتنفيذ منظمة رعاية الاطفال دور في تنفيذ انشطة التعليم التعويضي في اربع محافظات بهدف تحسين نتائج تعليم التلاميذ في القراءة والحساب".
حضر الورشة الأستاذ محمد دبوان نائب مدير مشروع استعادة التعليم والتعلم.