آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-12:13ص

أخبار المحافظات


محافظ أبين يزور عدد من السدود والحواجز المائية ويوجه بصيانتها

الأحد - 28 أبريل 2024 - 11:17 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يزور عدد من السدود والحواجز المائية ويوجه بصيانتها

أبين(عدن الغد)سبأ

في إطار إهتمام قيادة السلطة المحلية بمحافظة ابين ممثلة باللواء الركن ابوبكر حسين سالم بالسدود والحواجز المائية وصيانتها للإستفادة القصوى من مياه السيول والامطار لري أكبر قدر ممكن من الاراضي الزراعية في دلتا محافظة ابين .

حيث قام محافظ المحافظة اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومعه مدير الزراعة والري الدكتور حسين الهيثمي ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي بزيارة تفقدية الى "سد المخزن" ووجه ببناء مصفاة للرواسب في سحيفة المخزن ومنفس في عقمة العش وعقمة السادة لري الأراضي الزراعية الواقعة جنوب دلتا ابين التي حرمت من مياه السيول لفترات طويلة.

كما وجه المحافظ حسين بتصفية الرواسب من حوض سد المخزن وكافة القنوات التابعة له حتى تأخذ قدرتها الإستيعابية من المياه وتروي اكبر قدر من الأراضي الزراعية بكل سهوله ويسر .

وشدد المحافظ على ضرورة إقامة الصيانة الدورية
للسدود والحواجز المائية . وخصوصا فترات قبل تدفق السيول في فصل الصيف
والاستفادة من مياه السيول والأمطار لري اكبر قدر ممكن من الأراضي الزراعية في محافظة ابين ..

وتأتي هذه الخطوة في اطار إعادة بناء منشآت السد بعد انهيارها خلال فيضانات السيول خلال السنوات الماضية وأدى الى حرمان اربعين الف فدان من الري السيلي يستفيد منها ثمانية الف اسرة كمصدر، لسبل العيش والقطاع الزراعي بحيث ان هذا المشروع حسب الدراسات تكلفته التقديرية ستة مليون واربع مية الف دولار مشروع مستدام لإعادة بناء السد بكامل ومقوماته ..

وتم اقرار الدراسة مع التعديلات لرفعها لمعالي وزير الزراعة والثروة السمكية لبحث عن عملية تمويل تنفيذه.

رافق المحافظ مدير الري عبدالله طبيق وعدد من المهندسين والفنيين.