آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:23ص

أخبار عدن


العميد الشاوش يؤكد تطبيق العمل بنظام الخدمة الالكترونية بمصلحة الهجرة والجوازات

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 04:57 م بتوقيت عدن

العميد الشاوش يؤكد تطبيق العمل بنظام الخدمة الالكترونية بمصلحة الهجرة والجوازات

عدن (عدن الغد) نائلة هاشم



في اطار مساعي العمل في مصلحة الهجرة و الجوازات والجنسية عدن في وضع الحلول والخطوات اللازمة لتطوير الاعمال والخدمات المقدمة للمواطنين والحفاظ على مستوى الاداء فيها وضمان تحقيق الاهداف المنشودة لتسهيل المعاملات للمجتمع .

اكد مدير عام الهجرة و الجوازات فرع عدن العميد نصر فضل الشاوش ان تطبيق العمل بالخدمة الالكترونية ولما له من اهمية في تخفيف المعاناة على المواطن في حصوله على جواز السفر ، حيت تم دخول خدمة الرسائل الالكترونية وفيها يتم ارسال اشعار للعميل في حالة الانتهاء من تجهيز الجواز لاستلامه وبكل اريحية من قبل الادارة المختصة بدلك.

واشاد العميد نصر الشاوش بدور السلطة المحلية في المساهم في عملية اعادة ترميم و تاهيل مبنى الهجرة و الجوازات قائلا: بدعم من المدير العام لمديرية صيرة الدكتور محمود جرادي تم و بصورة عاجلة اعادة تاهيل وترميم المبنى و تضمنتها هدم صالة الرجال واعادة بنائها من جديد وترميم الصالة العامة للنساء والمساحة الامامية وترميم المكاتب بما يسهم في خلق بيئه ملائمة للعمل نحو تطوير الخدمات العامة المقدمة للمواطن.

و اوضح العميد نصر بانه لا توجد اي صعوبات في حصول المواطن على جواز السفر ، ونعمل حاليا وبصورة مكثفة على تحرير ما تبقى من الجوازات المعلقة لدينا... ايضا استمرار المعاملة وبطريقة سريعة للمواطنين المتقدمين للحصول على وثيقة السفر، حيث يتم انجاز حوالي 1000_ 1200 جواز في اليوم ودلك لمن تكتمل لديه كافة الاجراءات والوثائق القانونية الذي تمكنه من الحصول على الجواز بشكل سليم .

واستعرض الخدمات المقدمة لكبار السن والمعاقين لتدليل كافة الاجراءات و بصورة استثنائية لحاملي التقارير الطبية من مرضى السرطان والقلب وعدم تاخير صدور الجوازات تقديرا لظروفهم الصحية.

موجها المواطنين عدم التعامل مع الاشخاص من غير الموظفين في المصلحة (السماسرة)، و احضار كافة الوثائق الاصلية للمعاملة تجنبا لعملية النصب والاحتيال من قبل ضعيفي الانفس، علما بانه توجد هناك ارشادات ولوائح على الحائط لتوعية المواطن بالاجراءات الصحيحة للحصول على وثيقة السفر، وتوعد بملاحقة ما تبقى من السماسرة خارج الجوازات والقيام بضبطهم من قبل الجهات المختصه بما يعزز تثبيت النظام والقانون في عدن.

مشيدا بدور طاقم العمل في الادارة العامة و اقسامها المختلفة و حرصهم على تقديم افضل الخدمات للمواطنين بطريقة سهلة وسريعة.

مثمنا الجهود والمتابعة الحثيثة من قبل مدير الامن ورئاسة مصلحة الهجرة و الجوازات عدن للارتقاء وتعزيز مستوى الانضباط وتجاوز التحديات والصعوبات لتطبيق النظام القانون.