آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-12:38م

أخبار المحافظات


مؤسسة فكر التنموية تدشن حملة توعوية للوقاية من مرض الكوليرا بمدرسة 22 مايو بزنجبار

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 05:53 م بتوقيت عدن

مؤسسة فكر التنموية تدشن حملة توعوية للوقاية من مرض الكوليرا بمدرسة 22 مايو بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

دشنت مؤسسة فكر التنموية م/ ابين صباح اليوم الإثنين حملتها التوعوية الأولى للوقاية من مرض الكوليرا بمدرسة 22 مايو للبنين بزنجبار بالشراكة مع إدارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم م/ابين.

وخلال التدشين أوضحت أ/عيناء الرامي رئيسة مؤسسة فكر التنموية في كلمة لها حول اهمية هذا التدشين للحملة التوعوية استجابة للحملة التي اطلقها مكتب فرع وزارة الاعلام في المحافظة ممثلا بمدير عام مكتب الاعلام م/ابين د/ ياسر باعزب والتي تفاعل معها كثير من منظمات المجتمع المدني في عموم مديريات محافظة ابين.
ولفتت الى ان هذه هي اولى التوعيات لمؤسسة فكر التنموية التي تدشنها اليوم بمدرسة 22 مايو للبنين بزنجبار وتليها مدرسة خديجة الكبرى للبنات وايضا روضة 14 اكتوبر للاطفال في المديرية حول الوقاية من مرض الكوليرا المنتشر مؤخرا .
وطبعا كلها جهود ذاتية وطوعية قام بها فريق المؤسسة وهذه الجهود تحسب لهم ومشكورين عليها.

من جانبه أوضح مدير ادارة الصحة المدرسية أ/عادل الهيثمي يسعدنا اليوم ان ندشن هذه الحملة بالشراكة مع مؤسسة فكر التنموية م/ابين في هذه المدرسة وهي ان نوصل رسالة توعوية لابنائنا الطلاب نرشدهم فيها الى كيفية الوقاية من مرض الكوليرا من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية كغسل اليدين بالماء والصابون والى تقليم الاظافر وغيرها من الأمور التي تجنبهم خطر الاصابة بهذا المرض من خلال البروشورات التوعوية التي استخدمت اثناء التوعية.

وأشار كذلك الى انه قد تم تدشين هذه الحملة التوعوية في عدد من المدارس في بعض مديريات المحافظة تفاعلا مع الدعوة والحملة التي اطلقها مدير عام مكتب الاعلام في المحافظة د/ياسر باعزب.

من جانب اخر اشاد أ/ حافظ العوش مدير مدرسة 22 مايو للبنين بزنجبار بجهود مؤسسة فكر التنموية م/ ابين وفريقها التوعوي المتميز على تدشين هذه الحملة بالمدرسة لتوعية الطلاب والمعلمات حول كيفية الوقاية من مرض وباء الكوليرا المنتشر هذه الايام.
كما شكر بدوره مكتب التربية والتعليم في المحافظة وفي المديرية وكذلك ادارة الصحة المدرسية بالمحافظة على جهودهم الكبيرة في توعية هؤلاء الطلاب والمعلمين للوقاية من خطر مرض الكوليرا المنتشر هذه الايام .

هذا وقد قام الفريق التوعوي بمؤسسة فكر التنموية خلال الحملة بتوعية المعلمات والطلاب بمدرسة 22 مايو عن كيفية الوقاية من مرض الاسهالات المائية ( الكوليرا) من خلال بعض الارشادات الصحية وإستخدام الوسائل التطبيقية ممثلة في كيفية غسل اليدين بالماء والصابون وايضا تعليمهم وارشادهم في كيفية عملية تحضير محلول الارواء المنزلي في حالة حدوث الاصابة بالاسهالات المائية او الاشتباه بها كتخفيف واسعاف اولي للمصاب في حالة حدوث ذلك.
كما استخدم الفريق التوعوي بعض البروشورات والملصقات الصحية التوعوية اثناء الحملة .

وفي ختام التدشين وجه مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم م/ ابين أ/عادل الهيثمي ورئيسة مؤسسة فكر التنموية أ/عيناء الرامي شكرهما الجزيل والكبير لمكتب التربية والتعليم في المحافظة وفي المديرية وكذلك مكتب الصحة والسكان ومكتب الاعلام بالمحافظة على جهودهم في دعم هذه الحملة بالبروشورات والملصقات التوعوية التي ساعدت كثيرا كوسائل تعليمية وارشادية في توصيل الرسالة التوعوية لمتلقيها والمستهدفين من هذه الحملة.


حضر التدشين
أ/احمد نبيه مدير ادارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم م/ابين
وعدد من فريق مؤسسة فكر التنموية م/ابين


*من ناصر الجريري