آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-07:41م

أخبار المحافظات


الضالع.. إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم تعقد لقاء مع مدربي القرائية

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 06:11 م بتوقيت عدن

الضالع.. إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم تعقد لقاء مع مدربي القرائية

الضالع(عدن الغد)خاص:

عقد صباح اليوم الإثنين الموافق 29 إبريل 2024م في مركز التدريب والتأهيل بمحافظة الضالع لقاء موسع بمدربي القرائية للمعلمين في المدارس من 1-3 .
حيث تم إعطاءهم الإستمارات والأدلة والتعليمات اللازمة لبدء دورة معلمي القرائية يوم غد الثلاثاء من قبل الأخ جميل سيف محسن مساعد مشروع بوابة التعليم في اليمن .

حضر اللقاء نيابة عن الأستاذ محسن علي أحمد الحنق مدير عام مكتب التربية الأستاذ منصور محمد قايد الطاهري نائب مدير عام التربية والذي ألقى كلمة تحفيزية وتشجيعية للمدربين وطالبهم ببذل قصارى جهدهم لتدريب المعلمين وإكسابهم المهارات المطلوبة للقرائية.

من جانبه أكد الأستاذ أحمد صالح الجيلاني مدير التدريب والتأهيل على ضرورة العمل بجد وبذل مجهود إضافي لإنجاح دورة تدريب معلمي القرائية في الصفوف من 3-1 وحصول المعلمين على أقصى إستفادة ممكنه بما ينعكس إيجابا على الطلاب في المدارس.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع التدريبي يقام ضمن مشاريع بوابة التعليم وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية (USAID) وتنفيذ منظمة رعاية الأطفال بالشراكة مع مكتب التربية بالمحافظة.

ويستهدف المشروع (682) معلما في (39) مركزا محوريا موزعة على أربع مديريات هي الضالع وجحاف والأزارق وقعطبة يشرف على تدريبهم 78 مدربا.

ويهدف هذا المشروع التدريبي إلى إكساب معلمي القرائية في الصفوف الثلاثة الأولى المهارات الأساسية لنهج القراءة .

حضر اللقاء مدراء إدارات التربية وممثلين عن منظمة رعاية الأطفال بالضالع.


*من عبدالسلام السييلي