آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:46ص

أخبار المحافظات


بإشراف مكتب صحة خنفر .. المركز الصحي يواصل الحملة التثقيفية في المدارس والتجمعات

الإثنين - 29 أبريل 2024 - 09:12 م بتوقيت عدن

بإشراف مكتب صحة خنفر .. المركز الصحي يواصل الحملة التثقيفية في المدارس والتجمعات

خنفر(عدن الغد)خاص:

للاسبوع الثاني على التوالي يواصل المركز الصحي بمنطقة باتيس في مديرية خنفر محافظة ابين الحملة الطارئة للوقاية من وباء الكوليرا بإشراف مكتب الصحة بالمديرية حيث قامت صباح اليوم الفرق الطبية للمركز الصحي بالنزول الميداني بعمل حمله توعوية في مدارس المنطقة مستخدمة في حملاتها كافة وسائل الارشادات الصحية من بروشورات ولواصق توضح كيفة الوقاية من وباء الكوليرا ..

وتأتي تلك الحملة التوعوية ضمن خطة المركز الصحي باتيس لمكافحة الوباء والتي أقرها مكتب الصحة بالمديرية لهادفة الى رفع مستوى وعي المجتمع بوباء الكوليرا وتعزيز دور الفرد في المساهمة الفاعلة بمكافحة الوباء وتحفيز المجتمع للاسهام في الحد من انتشار الوباء الفتاك .

وأكد مدير المركز الصحي الدكتور ناصر العاقل ان إقامة الحملة التوعوية في المدارس تهدف الى تجنب ابنائنا الطلاب الاصابة من الوباء وارشادهم الى كيفية الوقاية من مرض الكوليرا من خلال الحفاظ على النظافة الشخصية التي تجنبهم خطر الاصابة بالوباء.

وأشار العاقل ان الفرق الطبية قامت بنزول ميداني وللاسبوع الثاني على التوالي الى بعض المدارس والاحياء السكنية والقرى المترامية الاطراف التابعة لمنطقة باتيس.

وأشاد العاقل بجهود منظمات المجتمع المدني بالمنطقة التي تسهم اسهام فعال في نشر الوعي الصحي بين افراد المجتمع للوقاية من وباء الكوليرا ومخاطره.
وتوجه بالشكر والامتنان لمكتب الصحة ممثل بالدكتور صلاح اليوسفي على الجهود المبذولة من قبلهم في الاشرف المباشر والمتابعة المستمرة في الاستمرارية في الحملات التثقيفية الصحية وذلك للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.


*من عبدالله مريقش