آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-04:06م

أخبار المحافظات


استعدادا لتنفيذ حملة التوعية من الكوليرا في زنجبار .. باجميل يلتقي متطوعات صحة المجتمع

الثلاثاء - 30 أبريل 2024 - 07:33 م بتوقيت عدن

استعدادا لتنفيذ حملة التوعية من الكوليرا في زنجبار .. باجميل يلتقي متطوعات صحة المجتمع

زنجبار(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمديرية زنجبار محافظة ابين عبدالقادر باجميل بفريق متطوعات صحة وتغذية المجتمع الذي سيشارك في حملة التوعية من مخاطر الكوليرا والاسهالات المائية في كل احياء وضواحي وقرى المديرية والتي ينفذها مكتب الصحة بزنجبار ابتداءا من بداية مايو 2024 .

وفي اللقاء الذي حضره منسقة التغذية بمكتب الصحة بزنجبار عفاف هادي عوض العمودي ناقش باجميل مع فريق متطوعي صحة وتغذية المجتمع المكون من 92 متطوعة مدى جاهزيتهم لتنفيذ حملة التوعية الميدانية حول الاسهالات والكوليرا في مديرية زنجبار وتثفيف الاهالي عن خطر وباء الكوليرا الذي انتشر مؤخر بالمديرية حيث تم اكتشاف 18 حالة مصابة بالكوليرا وتم علاجها رغم شحة الامكانيات.

واضح باجميل للمتطوعات اهمية القيام بهذه الحملة التوعوية عن مخاطر الوباء ومسبباته والوقاية منه وكيفية التعامل المبكر معه وكيفية التعامل مع الحالات المصابة والمشتبه بها حتى يقي المجتمع نفسه من خطر هذا الاوبئة والامراض الفتاكة مشددا عليهم على ضرورة وصول الحملة التوعوية إلى كل الاهالي بمديرية زنجبار.

وقال ان هذا الحملة تهدف الى تعزيز الوعي الصحي بين الاهالي في احياء وارياف مديرية زنجبار للاسهام في تفعيل دور أبناء المجتمع في مواجهة الأمراض والأوبئة والجائحات وإكسابهم السلوك الإيجابي الصحي لوقاية أنفسهم وأبنائهم من تلك الأمراض والحد من انتشارها.


*من محمد عبيد