آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:37ص

المهجر اليمني


اقامة مجلس عزاء بوفاة فقيد الوطن المناضل احمد مساعد حسين بالقاهرة

الخميس - 02 مايو 2024 - 05:47 م بتوقيت عدن

اقامة مجلس عزاء بوفاة فقيد الوطن المناضل احمد مساعد حسين بالقاهرة

القاهرة((عدن الغد))خاص

أقيم مجلس عزاء بوفاة الفقيد اللواء/ احمد مساعد حسين عضو مجلس الشورى وأحد رموز اليمن الذي قضى عمره في خدمة الوطن يوم الأربعاء في العاصمة المصرية القاهرة بحضور رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني ووزير الدفاع السابق الفريق ركن/ محمد علي المقدشي ووزير الخارجية السابق الدكتور/أبو بكر القربي وعدد من أعضاء مجلس النواب ومحافظين المحافظات وجمع كبير من الشخصيات الاجتماعية، والعسكرية، والمدنية، والسياسية.

وكان في استقبال جموع المعزين أهالي الفقيد وعدد من أبناء محافظة شبوة والرئيس السابق/ علي ناصر محمد والشيخ/ أحمد صالح العيسي وصالح الجبواني وزير النقل السابق وعددا من السياسيين والدبلوماسيين.

وقد شُيع يوم الأربعاء، جثمان اللواء أحمد مساعد حسين، في موكب جنائزي مهيب وحضور رسمي بمسقط رأسه في مديرية نصاب بمحافظة شبوة.

ويعد اللواء احمد مساعد حسين واحد من الشخصيات السياسية البارزة في اليمن، وسبق أن شغل عددا من المناصب المهمة ومنها محافظ محافظة شبوة ووزير أمن الدولة قبل الوحدة، ثم وزيراً للنقل ووزيراً للثروة السمكية ومحافظاً لمحافظة ريمة، ووزيراً لشؤون المغتربين ثم عضواً بمجلس الشورى، إضافة إلى المواقع الحزبية حيث كان عضو للجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام ورئيس للهيئة الشعبية بمحافظة شبوة.

وكان الفقيد قد ختم حياته بموقفه الوطني الرافض لمشاريع الانفصال والتفكيك والتخريب وظل داعياً إلى وحدة الصف الوطني مستنداً إلى تاريخه ورصيده النضالي منذ انخراطه بفاعلية في مجريات ثورتي أكتوبر وسبتمبر المجيدتين ووفائه لأهدافهما النبيلة.