آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-07:34م

أخبار عدن


بيان صحفي: مجلس الحراك المدني يدين تدهور الخدمات في عدن ويطالب بحلول عاجلة

السبت - 04 مايو 2024 - 09:23 م بتوقيت عدن

بيان صحفي: مجلس الحراك المدني يدين تدهور الخدمات في عدن ويطالب بحلول عاجلة

((عدن الغد)) خاص/

أدان مجلس الحراك المدني في العاصمة عدن تدهور الخدمات الأساسية، وبالأخص الكهرباء في ظل موجة الحر الشديدة التي تضرب العاصمة عدن.. واعتبر المجلس هذا التدهور المتعمد جريمة ضد الإنسانية واستخفافًا بحياة المواطنين وكرامتهم.

وطالب المجلس السلطات المحلية والحكومية ومجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤولياتهم والعمل الجاد والفوري لرفع المعاناة عن أبناء عدن، والتخلي عن سياسات التسويف والمماطلة.

كما دعا المجلس أبناء الجنوب، وخاصة في عدن، إلى التكاتف والوقوف صفًا واحدًا ضد هذه السياسات الظالمة،وحثهم على استخدام كافة الوسائل المشروعة للضغط من أجل إيجاد حلول عاجلة لمشكلة الكهرباء وتحسين الخدمات.

وتحصلت صحيفة عدن الغد على نسخة من البيان الصادر



بيان هام صادر عن هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني

العاصمة عدن، السبت 4 مايو 2024

في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها العاصمة عدن والمناطق الجنوبية، وفي ظل الظروف القاهرة التي يعاني منها أبناء شعبنا الجنوبي وحالة التخبط السياسي لمكونات الثورة الجنوبية وملامح الانحراف عن هدف الحراك الجنوبي عقدت هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني اجتماعًا استثنائيًا لتقييم الوضع العام وبحث سبل الرد على التحديات الراهنة.

إننا في هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني، ومن منطلق مسؤوليتنا التاريخية والأخلاقية تجاه شعبنا، نُعلن إدانتنا الشديدة للسياسات القمعية والتعذيب الجماعي الذي يتعرض له أبناء الجنوب، والذي يتجلى في تدهور الخدمات الأساسية كالكهرباء، وذلك في خضم موجة حر شديدة تضرب المحافظة.

نعتبر هذا التدهور المتعمد في الخدمات جريمة ضد الإنسانية، واستخفافًا بحياة المواطنين وكرامتهم، ونرى فيه تعزيزًا لأجندات القوى المعادية التي تسعى لإضعاف إرادة شعبنا وكسر صموده.

ندعو كافة أبناء الجنوب، وبالأخص في عدن، للتكاتف والوقوف صفًا واحدًا ضد هذه السياسات الظالمة، ونحثهم على استخدام كافة الوسائل المشروعة للضغط من أجل إيجاد حلول عاجلة لمشكلة الكهرباء وتحسين الخدمات.

كما نطالب السلطات المحلية والحكومية ومجلس القيادة الرئاسي بتحمل مسؤولياتهم الكاملة تجاه أبناء عدن، والعمل الجاد والفوري لرفع المعاناة عنهم، والابتعاد عن سياسات التسويف والمماطلة.

وفي الختام، نؤكد على استمرارنا في النضال السلمي والمدني من أجل تحقيق مطالب شعبنا الجنوبي العادلة، والسعي نحو تحرير الجنوب واستعادة دولته المستقلة والسيادية، وبناء دولة مدنية ديمقراطية تُحترم فيها حقوق الإنسان وكرامة المواطن.

المجد والخلود لشهدائنا الأبرار، والنصر لشعبنا العظيم

صادر عن:

هيئة رئاسة مجلس الحراك المدني في العاصمة عدن