آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-12:05ص

أخبار المحافظات


أمين عام محلي أبين يناقش مع فريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية تنفيذ عدد من المشاريع

الأحد - 05 مايو 2024 - 05:33 م بتوقيت عدن

أمين عام محلي أبين يناقش مع فريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية تنفيذ عدد من المشاريع

أبين(عدن الغد)سبأ

التقى الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين مهدي محمد الحامد فريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الإنسانية وهي اللجنة الاشرافية بالمحافظة لمشروع الصمود في قطاع الري والزراعة للإشراف على انشطة تنفيذ أنظمة الري الحديثة وضمان جودة نظم انتاج المياه ونظم الري عالية الكفاءة في مديريتي زنجبار وخنفر .

وهذا المشروع بتمويل من بنك التنمية الالماني - KFW ومنظمة الأغذية والزراعة الفاو FAO ، حيث سيتم تركيب شبكات الري بالتنقيط والنقل المحسن والبيوت المحمية لعدد 12 جمعية مستخدمي مياه في محافظة أبين مديريتي زنجبار وخنفر لعدد 1116 مزارع مستفيد بشكل مباشر من المشروع..

وأكد الأمين العام أهمية هذا المشروع الذي سيهتم بوضع المزارعين ويقدم لهم خدمات تسهم في تعزيز وتطوير انتاجهم الزراعي ويحسن من وضعهم المعيشي .

هذا وقد تم مناقشة إلية العمل لمراجعة كشوفات المستفيدين مع السلطات المحلية بالمديريات ومكاتب الزراعة والري واللجنة الاشرافية لنقل وتركيب المواد الى المزارعين بحسب خطة توزيع وتركيب تبدأ في مديرية خنفر مع الجمعيات التي تم مراجعة كشوفات المستفيدين ويتم اعتمادها والمصادقة عليها من قبل اللجنة الاشرافية بالمحافظة.
يبدأ التركيب في جمعيات الشرقية وجبل لحبوش بعد الجلوس مع رؤوساء الجمعيات ومراجعة القوائم بشكل نهائي،

كما اتفق الحاضرون على ان يتم التنسيق مع المورد لإيصال المواد وفقا لقائمة الاسماء للمراجعة ويتم التركيب بعدد محدد يوميا.

حضر من اللجنة الاشرافية الشيخ حيدرة دحة مستشار المحافظ لشؤون الزراعة والاخ وضاح حماص مدير عام التخطيط والتعاون الدولي والدكتور حسين الهيثمي مدير عام الزراعه والمهندس عبدالله طبيق مدير مدير وحدة الري أبين والاخ ياسر الحسني مدير الزراعة والري خنفر والاخ عبدالله القعود مدير الزراعة والري زنجبار ، وفريق المؤسسة الوطنية للتنمية والاستجابة الانسانية في أبين.

على أن تباشر اللجنة الاشرافية بالمحافظة ولجان المديريات عملهم من يوم غداً لمراجعة الكشوفات والمصادقة عليها والجلوس مع كل جمعية على حدة والبدء بالتركيب.