آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-12:00ص

أخبار المحافظات


بحضور متميز في حفل الاختتام.. بحوث نوعية في المؤتمر العلمي التاسع لطلاب جامعة حضرموت

الأربعاء - 08 مايو 2024 - 01:14 م بتوقيت عدن

بحضور متميز في حفل الاختتام.. بحوث نوعية في المؤتمر العلمي التاسع لطلاب جامعة حضرموت

حضرموت((عدن الغد))خاص.

عبَّر الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة عن تقديره العالي للنجاح الذي حققه المؤتمر العلمي التاسع لطلاب الجامعة من خلال البحوث العلمية التي تمت مناقشتها، والتي بينت قدرة طالب الجامعة على الحديث وأسلوب العرض، ومدى أهمية الأبحاث التي تمحورت في كثير من المواضيع الحياتية التي تلامس واقعنا في حضرموت وكذا الوطن والعالم العربي، إذ تناولت بحوث مجموعة الهندسة ونظم المعلومات برامج مثل الهيدروجين الأخضر، ومنصات تفيد ذوي الاحتياجات الخاصة، وغيرها .

وشهدت قاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة جامعة حضرموت اختتام أعمال المؤتمر العلمي التاسع لطلاب الجامعة المنعقد تحت شعار ,, طلاب الجامعة في خدمة المجتمع ,, ، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والأستاذ الدكتور سالم بافقير رئيس جامعة الريان، والأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام للإدارة العامة للإعلام بالجامعة، و عدد من المختصين.

وكانت أعمال المؤتمر قد بدأت بجلسة علمية يوم الأحد 5/5/2024م برئاسة الأستاذ الدكتور سالم ربيع بازار، وعضوية الأستاذ الدكتور كمال باعوم، والدكتور جعفر عمر باعمر، ناقشت عشرة بحوث في محور العلوم الطبيعية والتطبيقية (مجموعة العلوم والبيئة).

فيما ترأس الجلسة الثانية الدكتور عمر عبدالله بامقاء، ومعه الدكتور محمد عبدالله حسان عضوًا، وناقشت خمسة أبحاث في مجموعة (الطب والعلوم الصحية).

وفي يومه الثاني عقد المؤتمر جلستين منفصلتين لمحور العلوم الإنسانية والاجتماعية، الأولى عن مجموعة (الآداب والتربية)، رأست الجلسة الأستاذة الدكتورة فتحية محمد باحشوان، وبعضوية الدكتور محمد أبوبكر مقيبل، والأستاذ أحمد زين باحميد، وناقشت أحد عشر بحثًا .

فيما ناقشت الجلسة الثانية (مجموعة الآداب ) سبعة أبحاث، وذلك برئاسة الأستاذ الدكتور حسين علوي الحبشي، وعضوية الدكتور حسن شيخ الكاف، والأستاذ عبدالله عامر الكثيري.

واختتم المؤتمر أعماله صباح الثلاثاء بعقد جلستين في محور العلوم الطبيعية والتطبيقية (مجموعة هندسة الحاسوب وتقنية ونظم المعلومات)، كانت الجلسة برئاسة الدكتورة رشا عبدالعزيز بن ثعلب، وعضوية الدكتور مازن عبدالله باحشوان، وناقشت خمسة أبحاث، في حين ستكون الجلسة الأخيرة (مجموعة أبحاث الهندسة ومجموعة أبحاث العلوم الإدارية) في جلسة برئاسة الدكتور سالم عبيد باعارمة، وعضوية الدكتور محسن الجفري، والدكتور حسن عمر بن غانم، وتناقش أربعة أبحاث في علوم الهندسة، وبحثين في العلوم الإدارية.

ووصف رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الأستاذ الدكتور خالد عوض الرباكي أعمال المؤتمر بأنها تميز جامعة حضرموت عن بقية الجامعات اليمنية ، وتعد علامة علمية مميزة للجامعة أثبتت من خلالها خبرة واسعة في التنظيم والسير بثبات، ونوقشت في المؤتمر 46 بحثًا علميًّا في شتى المجالات، واستعرض خلاله طلاب وطالبات الجامعة بحوثهم ومشاريع تخرجهم التي ستخدم المجتمع ، مشيرًا إلى أن المؤتمر يستهدف غرس ثقافة البحث العلمي لدى الطلاب والطالبات، وإتاحة فرصة المشاركات الخارجية في المحافل الدولية، شاكرا لرئاسة الجامعة جهودها في دعم هذه الأنشطة والفعاليات الطلابية .